الأربعاء، 24 أغسطس 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الكاتب اللبنانى جهاد الخازن، رئيس تحرير جريدة الحياة اللندنية الأسبق فى ضيافة الاعلامية لميس الحديدى :: مبارك أخطأ ببطئه و بانعزاله عن المصريين ومبارك لا يمتلك 70 مليار دولار وجريدة جزائية هى من أطلقت تلك الشائعة أثناء أزمة مباراة مصر والجزائر فى تصفيات كأس العالم 2010


                              الجزء الاول

                                 الجزء الثانى 


                                 الجزء الثالث 
 
أكد الكاتب اللبنانى جهاد الخازن، رئيس تحرير جريدة الحياة اللندنية الأسبق، أن أكبر أخطاء الرئيس السابق حسنى مبارك هو انعزاله عن المصريين وعن مشاكلهم، بالإضافة إلى أنه كان يظن أنه يضحى من أجل مصر، ولم يتوقع أبداً أن شعبه سيقوم ويثور عليه، مشيراً إلى أن مبارك، كان لا يتحمل النقد إطلاقاً، بعكس ابنه جمال، مشيراً إلى أنه كان يتمنى أن يترك مبارك الحكم بعد العملية الجراحية الأخيرة التى أجراها بألمانيا.

وقال الخازن، خلال حواره ببرنامج "نص الحقيقة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة cbc، أنه لم يكن يتوقع ما حدث فى مصر أو فى الدول العربية من خلع للأنظمة، ولكنه توقع رد فعل مبارك البطئ تجاه أحداث ثورة 25 يناير، واستجابته للشعب المصرى بعد فوات الأوان.


وأشار الخازن إلى أنه متأكد أن مبارك لا يمتلك 70 مليار دولار، لأنه بحث فى موارد مصر، ووجد أنها لا تمتلك هذا المبلغ الكبير، مشيراً إلى أنه قام بالبحث عن مصدر هذا الخبر، حتى وجد أن جريدة جزائرية هى من أطلقت تلك الشائعة أثناء أزمة مباراة مصر والجزائر فى تصفيات كأس العالم 2010.


وأكد الخازن، أن عصابة الحزب الوطنى سيطرت على الحكم فى مصر فى السنوات الأخيرة فقط، وأن الرئيس السابق مبارك كان محارباً فى بداية فترة حكمه، مستدلاً بموقفه الجريء من احتلال الكويت.


ونفى الخازن، ما كان يشاع عن نية الرئيس السابق بتوريث الحكم لابنه، مؤكداً أنه سأل عمر سليمان وعمرو موسى وجمال مبارك نفسه، وأكدوا له أن مبارك هو من سيترشح فى الانتخابات الرئاسية القادمة.


وأشاد الخازن بحكومة الدكتور عصام شرف، مؤكداً أنها حكومة ممتازة ولها القدرة على التغيير، وأن قيادة الوطن العربى يجب أن يكون مصر.


ورفض الخازن مازحاً أن ينعت العقيد الليبى معمر القذافى بالمجنون، حتى لا يعافى من المحاكمة، مشيراً إلى أن تفكيره محدود جدا ولم يكن يستحق أن يكون رئيساً لليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...