الاثنين، 15 أغسطس 2011

البقاء لله :: وفاة الفنان / طلعت زين


رحل الفنان طلعت زين، صاحب الوجه الأسمر الضاحك، عن عمر يناهز 56 عاما بعد أن ترك بصمة وعلامة مميزة من خلال مشواره الفنى فى الغناء والتمثيل، حيث جاء ابن الإسكندرية إلى القاهرة باحثا عن متنفس يحتوى مواهبه المتعددة.
تربى زين على عشق الموسيقى خاصة الموسيقى الغربية، وكان يحافظ على حضور الحفلات المتخصصة فى تقديم الأغنيات الغربية مثل "بلاك كوتس"، "بتى شاه" وارتبط مع أعضاء الفريقين بصداقة قوية، وانضم إلى فرقة "الدريمرز" التى كونها طلاب الهندسة جامعة الإسكندرية، ثم انضم إلى

فرقة "بتى شاه" بعد أن اعتذر بعض أعضائها وغنى معها لأول مرة أغنية المطرب العالمى جيمس براون، ولما عادت الفرقة إلى القاهرة بعد انتهاء موسم الصيف غنى معها بفندق شيراتون القاهرة الذى كان لا يتعاقد إلا مع الفرق الأجنبية، ثم انسحب منها عام 1982 وانضم إلى فرقة "ترانزيت باك" التى كانت تضم أيمن أبو سيف وعمرو خيرى وأشرف محروس وهانى فريد.

أنتج زين ألبوما غنائيا باسم "تيك تاك" وغنى فيه أغنية باسم "فاضل إيه"، وشارك فى التمثيل فى بعض الأفلام السينمائية منها "أنياب"، "لحم رخيص"، "جمال عبد الناصر"، "أفريكانو"، "أحلام عمرنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...