الاثنين، 8 أغسطس 2011

أطباء وهيئة تمريض قسم الإصابات بمستشفي جامعة أسيوط يواصلون اضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على تعدي أحد المرافقين علي ممرضة بالقسم، وتركوا المرضي دون علاج أو رعاية طبية


واصل أطباء وهيئة تمريض قسم الإصابات بمستشفي جامعة أسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على تعدي أحد المرافقين علي ممرضة بالقسم، وتركوا المرضي دون علاج أو رعاية طبية.
وقال جلال ممدوح همام، مرافق للمريض صلاح الدين عادل من قنا، إن المريض لم يحصل على أية أدوية أو علاج لليوم الثاني على التوالي، بسبب رفض الأطباء وهيئة التمريض بالمستشفي عن العمل، نتيجة لاحتجاجهم على تعدي مرافق علي ممرضة بالضرب، ولكن إذا كان مرافق تعدى علي ممرضة فما ذنب المرضي الباقين، وهل يجب أن يموتوا حتي يستريح الأطباء وهيئة التمريض؟
وأضاف شعبان صابر محمد، مرافق لوالده، أن الحالة بالمستشفيات الجامعية أصبحت سيئة للغاية، فالأطباء لايؤدون عملهم وهيئة التمريض لا يعتنون بالمرضي، وأفراد الأمن " آخر قلة أدب"، ويقومون بسب وشتم المرافقين بلا أسباب.
وأشار مبارك سيحة، مرافق لابنه أكرم، إلى سوء معاملة الأطباء وهيئة التمريض بالمستشفي، قائلا إن إحدي الممرضات قالت له حين طلب منها مباشرة حالة ابنه " إذا مكنش عاجبك خده وامشي"، مضيفا أن ابنه ينتظر إجراء عملية جراحية في المخ، وبالرغم من ذلك فالممرضة تطلب منه الخروج بابنه من المستشفي.
من جانبه، قام الدكتور أحمد عبد المنعم، مدير المستشفي بالالتقاء مع الأطباء وهيئة التمريض لمعاودة العمل، إلا أن عددا من الأطباء لم يباشروا عملهم في القسم بشكل فاعل، وهو نفس ماحدث من هيئة التمريض.
جدير بالذكر أنه في أثناء مباشرة كل من صحفيي ومراسلي بوابة الأهرام والجمهورية واليوم لعملهم في المستشفي الجامعي لتغطية الإضراب في الساعات الأولي من صباح اليوم، قام أفراد من الأمن بمنعهم، وحين تدخل اللواء مسئول الأمن بالمستشفي للسماح بالصحفيين بمباشرة عملهم، قام أفراد الأمن بالتطاول عليه وسبه بشكل أثار غضب المرافقين والموجودين بالمستشفي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...