الأربعاء، 24 أغسطس 2011

عشرات المحاميين يتظاهرون امام محكمة أبنوب الابتدائية، احتجاجًا على تطبيق نظام الصفقات على محررات الشهر العقاري، بسبب ارتفاع رسومه


تظاهر اليوم "الأربعاء" عشرات المحاميين أمام محكمة أبنوب الابتدائية، احتجاجًا على تطبيق نظام الصفقات على محررات الشهر العقاري، بسبب ارتفاع رسومه، مما أدي إلي عزوف المواطنين عن القيام بالقيد بالشهر العقاري أوالسجل العيني بالرغم من صدور فتوى من مجلس الدولة بعدم الأخذ بهذا النظام.
قال أحمد عبد الله، محامي، إنه صدر قرار منذ أيام بتطبيق نظام الصفقات عند تحصيل الرسوم على المحررات، مما أضر بالمواطنين والمحامين علي السواء، حيث تم رفع الرسوم بدون داعٍ، مما تسبب في عزوف الموطنين وامتناعهم عن شهر محرراتهم، وعدم قيدها بالسجل العيني خاصة في ظل الفقر الذي يعيشه المواطن، والذي تسبب في تعطيل حال المحامين، مشيرا إلى وجود فتوى من مجلس الدولة بعدم الأخذ بهذا النظام.
طالب منصور محمد عبد الحافظ، محام، وزير العدل بسرعة عرض المشكلة على الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة لسرعة إبداء الرأي فيها، مراعاة لظروف المواطنين، مؤكدا أن هذا القرار تسبب في امتناع المواطنين عن شهر وقيد محرراتهم وبالتالي ضاعت مبالغ طائلة على الخزانة العامة للدولة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...