الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، يشدد على ضرورة بذل كل الجهود لإنجاح الحملة القومية لتنظيم الأسرة، والتي ستبدأ في الفترة من 25 إلي 29 سبتمبر الجاري في المحافظة مما يساهم فى حل قضية الزيادة السكانية



شدد اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، على ضرورة بذل كل الجهود لإنجاح الحملة القومية لتنظيم الأسرة، والتي ستبدأ في الفترة من 25 إلي 29 سبتمبر الجاري في المحافظة مما يساهم فى حل قضية الزيادة السكانية.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بوكلاء الوزارات ومسئولي مديرية الصحة، وحضور الدكتور أنور عزام ممثل وزارة الصحة لشئون تنظيم الأسرة، وقال المحافظ إنه سيتم خلال الحملة منح وسائل تنظيم الأسرة مجانًا للمواطنين لضمان رفع معدلات الاستخدام بما يساهم في مردود صحي للمرأة والطفل.
وطالب محافظ أسيوط

أئمة المساجد والقساوسة بتوضيح موقف الأديان المؤيدة لتنظيم الأسرة وخطورة القضية وأبعادها، خاصة في خطبة الجمعة المقبل في المساجد وتماثلها جلسة وعظ موحدة يوم الأحد بالكنائس، مشيرًا في ذات الصدد إلي قيام مراكز الإعلام التابعة للهيئة العامة للاستعلامات والأندية الاجتماعية التابعة للتضامن الاجتماعية ومراكز الشباب بتنفيذ ندوات لتوعية المواطنين بكيفية الاستفادة من خدمات الحملة المجانية وأهميتها خاصة وكون أسيوط هي أعلي محافظة في معدلات الزيادة السكانية على مستوي الجمهورية.
وأوضح الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة والسكان، أن الحملة يشارك فيها 24 عيادة متنقلة، فضلا عن الوحدات الصحية، وذلك في جميع مراكز المحافظة، ماعدا مركز الغنايم لكون معدلات الزيادة السكانية طبيعية، مشيرا إلي أن الفترة الحالية هي المرحلة السابعة للحملة بينما تنفذ في أسيوط للمرة الثانية والتي حققت المركز الأول على مستوي الجمهورية في العام الماضي.
وأضاف الدكتور أحمد أنور، مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بأسيوط، أنه سيتم تنفيذ 120 قافلة علاجية خلال فترة الحملة، تتضمن 3 قوافل علاجية يوميا لكل مركز على مدار أيام الحملة لتغطية 15 تجمع سكاني في المركز الواحد وإجمالي 120 تجمع في تعداد الثماني مراكز المشاركة، مشيرًا إلي تنفيذ 8 ندوات كبري لتوعية الجمهور، فضلا عن عشرات المحاضرات والملتقيات من خلال الجهات المشاركة في التنفيذ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...