الخميس، 1 سبتمبر 2011

وزارة المالية: اليوم.. صرف معاش سبتمبر من ماكينات الصراف الآلي الكروت الالكترونية تسدد مشتريات اصحاب المعاشات بالمحلات التجارية والصيدليات

أكد الدكتور محمد معيط مساعد وزير المالية لشئون التأمينات والمعاشات أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لوزارة المالية بجانب ماكينات الصراف الالي التابعة لشبكة البنوك التجارية والبالغ عددها نحو 4 آلاف ماكينة لإتاحة صرف معاش شهر سبتمبر من اليوم الخميس أول سبتمبر.
أوضح أن الهيئة قامت بتغذية ماكينات الشبكة الحكومية بأوراق النقد والبنكنوت من أمس وذلك حتي يتمكن أصحاب المعاشات من الصرف بدءا من الساعة الواحدة صباح اليوم الخميس. كما يتم متابعة تلك الماكينات لإعادة تغذيتها بأوراق النقد مرة أخري في حالة نفاد الأوراق المالية منها.
أما بالنسبة للمعاشات التي يتم صرفها يومي 10. 20 من كل شهر من خلال مكاتب البريد فأشار مساعد وزير المالية إلي انه سيتم صرفها في موعدها الطبيعي ولن تتأثر باجازة عيد الفطر حيث ستنتهي الاجازة في 3 سبتمبر أي قبل حلول موعد صرف المعاشات بوقت طويل.
بالنسبة لعدم تقديم صرف معاشات سبتمبر قبل حلول إجازة عيد الفطر المبارك. أكد د. معيط أن هذا غير ممكن حيث لا يجوز قانونا بان تقوم الدولة بصرف المعاشات مرتين خلال شهر واحد.
من ناحة أخري اعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن خدمة جديدة تيسيرا علي أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والذين يمكنهم الآن سداد ثمن مشترياتهم من المحلات التجارية والسوبر ماركت والصيدليات باستخدام بطاقة صرف المعاشات الالكترونية التي تصدرها الهيئة.
وتسمح الخدمة الجديدة باستخدام بطاقة صرف المعاشات الالكترونية وقبولها من ماكينات بنك مصر الآلية الموجودة في نحو 6000 محل تجاري تضم كبري السلاسل التجارية ومحلات التجزئة. بجانب استخدام بطاقة المعاش الالكترونية في سداد فواتير بعض الخدمات العامة وصرح الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية أن الحكومة تستهدف من هذا الإجراء الجديد منح المزيد من التيسير للمواطنين في حياتهم اليومية.. وتبسيط حصولهم علي الخدمات العامة خاصة اصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.
وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في إصدار كروت صرف المعاشات الالكترونية والتي اسهمت بصورة ملحوظة في تحسين عمليات صرف المعاشات والتقليل من الزحام والتكدس وذلك من خلال الصرف من مكاتب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وماكينات الصرف الآلي التابعة لوزارة المالية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وماكينات الصرف الألي لشبكة بنوك مصر وأيضا إتاحة قيمة المعاش من أول يوم في الشهر. مشيرا إلي أن نحو 5.3 مليون صاحب معاش ومستحق عنهم يصرفون معاشاتهم بصورة الكترونية حاليا حيث تم إصدار 7.1 مليون بطاقة لهم ويتم الصرف الكترونيا من خلال 580 مكتب تأمينات وآلات الصرف الآلي التابعة لوزارة المالية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وايضا من شبكة الصراف الالي التابعة للبنوك التجارية والمنتشرة في أنحاء الجمهورية. مشيدا بالتعاون بين وزارة المالية والبنك المركزي وشبكة البنوك التجارية في تشغيل المنظومة وفقاً لبنية تحتية فنية وقانونية متوافقة مع المعايير القومية.
وأضاف نائب رئيس الوزراء انه تم التوسع في نشر ماكينات الصراف الآلية التابعة لوزارة المالية في الأشهر الثلاثة الأخيرة حيث تم اضافة 115 ماكينة صرفا آلي جديدة. لترتفع عدد الماكينات إلي 189 ماكينة بنسبة زيادة 155%. مشيرا إلي ان هذه الماكينات لا تخصم اية عمولة علي الاطلاق من قيمة المعاش او الراتب وهي تعمل علي مدار الاربعة وعشرين ساعة يوميا والماكينات الجديدة موزعة علي محافظات القاهرة وبها 56 ماكينة. الجيزة 12. ومثلهم ببني سويف والشرقية. والمنوفية 10. و 9 ماكينات بالبحيرة و 8 بالإسكندرية.
أوضح د. الببلاوي أنه في إطار التعاون مع البنك المركزي فقد تم اتاحة استخدام 4000 ماكينة صراف آلي تابعة لشبكة البنوك المصرية والتي تحمل شعار 123 لصرف المعاشات وذلك مقابل عمولة بسيطة. وتقدر إجمالي المبالغ التي يتم سحبها لصرف المعاشات سنويا من خلال استخدام تلك الماكينات بنحو 5.1 مليار جنيه.
قال د. الببلاوي إن الحصول علي البطاقات الالكترونية واستخدامها عن طريق ماكينات الصراف الآلي التابعة لوزارة المالية يتم مجانا لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم دون تحمل أي تكلفة مالية علي الإطلاق والتي تتحملها وزارة المالية بالكامل نيابة عنهم حيث يحصل كل صاحب معاش أو مستحق عنه علي بطاقة الكترونية بدون مقابل. ورقم سري شخصي ليصرف معاشه من منافذ صرف المعاشات المميكنة أو نقاط الصرف الآلي علي مستوي الجمهورية.
من جانبه أوضح الدكتور محمد معيط مساعد وزير المالية أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية علي التوسع في مشروع الصراف الاليكتروني للمعاشات وذلك بهدف تيسير صرف المعاش حيث يمكن نظام الصرف الالكتروني اصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من صرف معاشاتهم من أي مكتب من مكاتب ومنافذ التأمينات علي مستوي الجمهورية دون التقيد بمكتب محدد. كما يتم إتاحة قيمة المعاش في الكروت الالكترونية وأية زيادات أو فروق يتم صرفها لأصحاب المعاشات اعتبارا من اليوم الأول من كل شهر دون الانتظار ليوم 10 أو يوم 20 من الشهر بالاضافة إلي إمكانية الصرف في أي وقت خلال الثلاثة أشهر التالية لتاريخ استحقاق المعاش حيث يعاد المعاش بعد ذلك إلي الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية حماية لحقوق أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم علي أن يتم صرفه بعد ذلك بناء علي طلب صاحب المعاش.
وأشار د. محمد معيط إلي أنه يمكن حاليا لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم استخدام. 4189 ماكينة صراف آلي بجانب 11700 ماكينة من نقاط البيع الالكترونية المتصلة لصرف المعاشات وتسوية المعاملات المالية وهي موزعة علي 6000 تاجر علي مستوي الجمهورية من أشهرها المراكز التابعة للمصرية للاتصالات وهايبر وان وأولاد رجب وغير ذلك من محلات تجارية وذلك لمساعدة أصحاب المعاشات في تسوية معاملاتهم اليومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...