الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجامعات لأفلام الشباب والأطفال الذي نظمه كل من المجلس القومي للطفولة والأمومة والجائزة الثانية فازت بها جامعة أسيوط عن فيلم "نورعينى"



"الملك" يفوز بالجائزة الأولي في مهرجان أفلام الشباب

اختتمت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجامعات لأفلام الشباب والأطفال الذي نظمه كل من المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال احد برامجه وهو المرصد القومي لحقوق الطفل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف .
  شارك فى المهرجان أكثر من 350 طالباً من طلبة الإعلام بأعمال تعكس أفكارهم وطموحهم والتحديات التي يواجهها الشباب والأطفال في المجتمع المصري وقدموا 63 عملاً تناولوا فيها مواضيعاً مختلفة مثل الثورة المصرية ودور الشباب، والمشاركة السياسية والتعليم، والتحديات التي يلقاها ذوي الاحتياجات الخاصة.
وشهد حفل توزيع جوائز المهرجان نخبة من الحضور من الشخصيات البارزة علي المستوي المحلي والدولي منها السفيىر الإيطالي بالقاهرة، والدكتور عمرو حلمي وزير الصحة وعدد من الفنانين من بينهم الفنانة منة شلبى وخالد أبو النجا الذى قدم الحفل وممثلين من الجامعات المصرية التى شاركت فى المهرجان والذي بلغ عددهم 10 جامعات .
وتخلل الحفل توزيع 9 جوائز لأفضل ثلاثة أفلام في فئة الأفلام التسجيلية والأفلام القصيرة، وإعلانات التوعية ؛ حيث فاز بفئة الأفلام التسجيلية الجائزة الأولى جامعة القاهرة عن فيلم "الملك" وهو الفيلم الوحيد الفائز عن الإعاقة ؛والجائزة الثانية فازت بها جامعة أسيوط عن فيلم "نورعينى" ؛ أما  الجائزة الثالثة ففازت بها الجامعة الأمريكية عن فيلم "الصورة النمطية للإعلام"
وعن فئة الأفلام القصيرة منحت الجائزة الأولى

لجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب عن فيلم "حدوتة ثورية"؛ والجائزة الثانية لجامعة 6 أكتوبر عن فيلم "عسكر وحرامية" والجائزة الثالثة جامعة عين شمس عن فيلم "اتجاه إجباري".
ضمت لجنة التحكيم الفنانة إسعاد يونس، والفنان محمود قابيل، سفير النوايا الحسنة لليونيسف في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، و الفنان خالد أبو النجا، سفير النوايا الحسنة لليونيسف في مصر، ود. منى الحديدي أستاذ الإعلام، وهالة أبو خطوة مدير الإعلام باليونيسف، والسيدة رجاء شحاتة، منسق عام  المرصد القومي لحقوق الطفل والأنسة رهام صبري والسيد أحمد فتحي ممثلين عن الشباب.
وقال الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة والسكان في كلمة ألقاها خلال الحفل إن "هذا المهرجان بداية حقيقية وموفقة لدمج الشباب فى وضع أسس وقواعد العمل فى المجال الإعلامى، والاستفادة من قدراتهم وطاقاتهم فى صنع رسائل إعلامية مبتكرة ومستحدثة ، تضمن رفع وعى المتلقين بفحوى تلك الرسائل.
وأعرب فيليب دوامال ممثل اليونيسف في مصر عن سعادته بمشاركة اليونسيف فى هذه الفاعلية وقال :" لقد شهدنا على مدار الشهور الماضية نماذج عديدة للحيوية والحماس والمشاركة من جانب النشئ والشباب واستمعنا إلى رغبتهم في أن يقوموا بدور أكثر حيوية في تشكيل مستقبل مصر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...