الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

الدكتور محمد فؤاد جاد الله، خبير القانون الدولي خلال الندوة التي نظمتها جماعة الضمير والتوعية "ائتلاف الأصوات العائمة" بمركز إعلام أسيوط :: يجب اختيار الأحزاب التي لديها برامج متكاملة، وقواعد شعبية بالنسبة للقائمة النسبية، أما في النظام الفردي فيجب اختيار النائب بناءً علي ثقافة المرشح سياسيا وتاريخه وسمعته وسلوكه، وإيمانه بالقضايا الوطنية، وإلغاء فكرة نائب الخدمات


 
                           باقى الصور


 
قال الدكتور محمد فؤاد جاد الله، خبير القانون الدولي، أنه يجب اختيار الأحزاب التي لديها برامج متكاملة، وقواعد شعبية بالنسبة للقائمة النسبية، أما في النظام الفردي فيجب اختيار النائب بناءً علي ثقافة المرشح سياسيا وتاريخه وسمعته وسلوكه، وإيمانه بالقضايا الوطنية، وإلغاء فكرة نائب الخدمات.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جماعة الضمير والتوعية "ائتلاف الأصوات العائمة" بمركز إعلام أسيوط امس الاثنين بحضور الدكتورة علياء أحمد فرغلى المدرس بقسم العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة أسيوط.


أضاف عبد الله:"أن أوباما لا يستطيع تغيير السياسة الأمريكية، لأن أمريكا لا تأخذ سياستها من أشخاص وإنما تعتمد علي المؤسسات".


من جهتها تطرقت الدكتورة علياء إلى الفرق بين النظام البرلماني والرئاسي، وقالت: "النظام الرئاسى تتوسع فيه سلطات رئيس الودلة ويكون هناك علاقة توازن بين الرئيس والبرلمان، ولا يكون الرئيس فيه مسئولا أمام البرلمان لأنه جاء باختيار شعبى، أما النظام البرلمانى فيقوم على رئيس وزراء منتخب من الحزب الفائز".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...