السبت، 22 أكتوبر 2011

بالتفصيل اسيوط فيس توك ترصد قصه الصور المثيرة للجدل بعنوان ( ( سجل فى جامعه اسيوط * وادرس فى الكويت ) ) وتسجيل 150 طالباً وطالبة في جامعة أسيوط... غير مشروع والقائم بأعمال رئيس الجامعة د.احمد عبده جعيص ان هناك اتفاقية بهذا الشأن ثم توقيعها بالفعل مع معهد تك مارك البريطاني في الكويت، الا انها – أي الاتفاقية – لم يتم تفعيلها حتى الآن لعدم الحصول على الترخيص اللازم ببدء عملها وبالتالى لا يجوز قبول طلاب وتحصيل رسوم لعدم تفعيل الاتفاقية


تسجيل 150 طالباً في جامعة أسيوط... غير مشروع

150 طالبا وطالبة وقعوا على عقد تسجيل للدراسة في جامعة أسيوط بنظام الانتساب للحصول على شهادة البكالوريوس أو الدراسات العليا «دبلوم عال – ماجستير – دكتوراه» حيث يوجد الطلبة في الكويت دون الحاجة للذهاب الى مصر في واحدة من اغرب أنواع التعليم في مختلف الجامعات حول العالم.

الاعلان المثير للجدل تدافع اليه

الطلبة للتسجيل بعدما بشر من خلال وكيل جامعة أسيوط «أخيرا وبعد طول انتظار...حقق حلمك يمكنك من داخل الكويت الحصول على درجة البكالوريوس والدراسات العليا».
الاتفاق تم مع الوكيل الذي أكد لـ 150 طالبا انه سيوفر لهم قاعات دراسية ومدرسين مصريين بعيدا عن رقابة التعليم العالي بحيث يتم اختبارهم أيضا في الكويت وقام أيضا بابرام اتفاقية مع جامعة أسيوط «مشروطة» بأن يلتزم بتوفير امكانيات تامة ومناخ جامعي مقابل ان تزوده الجامعة بأساتذة متخصصين.
وبهذا الصدد أكدت وزارة التعليم العالي أنها استغربت الاعلان المنشور مشيرة الى أنها طلبت متابعة الموضوع مع مختلف الجهات المعنية داعية الى ضرورة عدم التسجيل للالتحاق بأي جامعة الا عن طريق الوزارة أو المكتب الثقافي.

جهات غير مشروعة


ومن جهة أخرى حذر ملحقنا الثقافي الدكتور عوض العنزي من التعامل مع تلك الجهات غير المشروعة مشيرا الى انه رفض استقبال الأوراق التي تقدم بها المعهد لتسجيل طلبتنا في المكتب.

ودعا العنزي الى أهمية التعامل مباشرة مع وزارة التعليم العالي أو المكتب الثقافي لأي معاملة لطلبتنا أو من يرغب بالتسجيل في الجامعات المصرية.

إعلانات تجارية


ومن ناحيتها أكدت الملحق التعليمي المصري بالكويت الدكتورة منى ربيع بان ما تم نشره من اعلانات تجارية حول الدراسة في جامعة أسيوط داخل الكويت غير صحيح تماما ولم يكن لهذا المكتب أي اعتماد من التعليم العالي الكويتي ولا من المجلس الأعلى للجامعات المصرية الذي لم يوافق على هذا المكتب بان تكون الدراسة داخل الكويت.

وأضافت ربيع ان ما قام به المكتب مجرد اتفاقية مع رئيس الجامعة السابق والآن اغلب القيادات الجامعية قد قدموا استقالاتهم وبانتظار تعيين الرؤساء الجدد بعد الانتخاب، كما ان المكتب الثقافي بريء كل البراءة من هذا الاعلان وهذا المكتب ونحذر الطلبة الكويتيين من استغلال بعض المكاتب التجارية لهم كما أننا نؤكد بان هذا المكتب غير معتمد لا من التعليم العالي الكويتي ولا حتى من مجلس الجامعات المصرية.

سماسرة


ومن ناحيته استغرب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية فواز ناصر العجمي الأسلوب المتبع في دعوة طلبتنا للتسجيل في الجامعة مشيرا الى ان الهيئة الادارية سبق وان حذرت من عدم التعامل مع السماسرة والمندوبين غير المعتمدين لانجاز معاملات الطلبة.

وأشاد العجمي بالدور البطولي الذي لعبه مكتبنا الثقافي في مصر للتصدي لمثل تلك المحاولات للاستخفاف بعقول الطلبة والتعمد لطرق ملتوية ومشبوهة مؤكدا وقوف اتحاد الطلبة لأي تحركات تسيء للتعليم.
ودعا العجمي الطلبة الى متابعة أوراقهم عبر مكتبنا الثقافي أو وزارة التعليم العالي.


==========



على مسؤولية رئيس جامعة أسيوط بالإنابة


لا يجوز قبول طلاب وتحصيل رسوم لعدم تفعيل الاتفاقية


في اتصال هاتفي مع «الوطن»، ذكر نائب رئيس جامعة اسيوط والقائم بأعمال رئيس الجامعة د.احمد عبده جعيص ان هناك اتفاقية بهذا الشأن ثم توقيعها بالفعل مع معهد تك مارك البريطاني في الكويت، الا انها – أي الاتفاقية – لم يتم تفعيلها حتى الآن لعدم الحصول على الترخيص اللازم ببدء عملها، مشيرا الى عدم جواز قبول طلبات التحاق أو تحصيل رسوم في الوقت الراهن.

وقال د.جعيص ان المسألة تتعلق بالحصول على درجتي البكالوريوس والليسانس، حيث يتوقف بدء تفعيل الاتفاقية على موافقة المجلس الاعلى للجامعات المصرية وكذلك المكتب الثقافي الكويتي والسفارة الكويتية بالقاهرة، موضحا انه يمكن تجاوزا قبول طلاب للدراسة في الدبلومات المهنية وليس الدراسات العليا، باعتبارها حقا من حكومة الجامعة ولا ينازعها فيه احد.
واكد نائب رئيس جامعة اسيوط ان ما نشر بشأن عقد الامتحانات بالكويت عار عن الصحة تماما، مشيرا الى ان الاتفاقية تتضمن تنظيم محاضرات فقط بالكويت، على ان يخضع الطلاب للاختبار في مقر الجامعة بمدينة اسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...