الأربعاء، 19 أكتوبر 2011

عشرات المحامين في مركز ديروط بأسيوط يتظاهرون احتجاجًا على مشروع قانون السلطة القضائية الجديد الذي تقدم به المستشار الزند رئيس نادي القضاة لإقراره من مجلس الوزراء والمجلس العسكري

تظاهر عشرات المحامين في مركز ديروط بأسيوط اليوم الأربعاء، احتجاجًا على مشروع قانون السلطة القضائية الجديد الذي تقدم به المستشار الزند رئيس نادي القضاة لإقراره من مجلس الوزراء والمجلس العسكري.

وردد المتظاهرون هتافات منها "يامشير يامشير مش هنوافق علي التمرير"، و"لا حقوق ولا حرية مع السلطة القضائية"، و"ابكي ابكي يا حرية على السلطة القضائية"، و"المحامين بيقولوا للزند ظلم بظلم وعند بعند"، و"مش هنطاطي مش هنطاطي احنا كرهنا الصوت الواطي"، و"احنا نقابة حرة قوية ضد السلطة القضائية"، و"احنا نقابة حرة قوية لا للظلم والعبودية".


قال جمال مرسي، أحد المحاميين المتظاهرين،

إن مشروع القانون يهدف لتقليص حصانة المحامي في مواجهة القاضي في الدفاع عن الموكلين، ويعزز في الوقت ذاته حصانة القاضي، مضيفا أن هناك محاولة للالتفاف على العمل النقابي، وتحجيمه فلماذا يتم التقدم بهذا المشروع في غيبة النقابة وفي ذلك التوقيت الحرج الذي تمر به البلاد؟

وأكد موسى الجمل، أحد المحامين المتظاهرين، أن مشروع القانون يعني تقويض سلطات المحامي في اكتمال حقه الدستوري في الدفاع عن موكليه ونفسه أمام القضاء، مؤكدًا التصعيد في حالة إقرار مشروع القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...