الأحد، 9 أكتوبر 2011

عاجل :: أهالى قرية "مطاى" بالمنيا يطالبون القبطى / نور بترك قريتهم واسرته لنشره على موقع الفيس بوك صوراً مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والجماعه الاسلامية بالمنيا تحذر اقباط مصر من اللعب بالنار والخروج عن النص فى مظاهراتهم الاخيرة على خلفية أحداث قرية المريناب

نشر شاب قبطي في مصر صورا مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
وطالب أهالى عزبة شاكر، التابعة لمركز مطاى بالمنيا، برحيل الشاب القبطى وأسرته عن العزبة، بعد قيامه بنشر صور كرتونية مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
وقد تلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، بلاغاً يفيد قيام أكثر من 300 شخص من مسلمى العزبة بالتجمهر أمام منزل الشاب القبطي الذي يعمل بفندق سياحى، احتجاجاً على قيامه بنشر صور مسيئة على موقع الـ"فيس بوك"، عبارة عن رسوم كرتونية مسيئة للرسول الكريم صلى اله عليه وسلم.
و تدخل عدد من أهالى القرية من أجل إقناع الشاب بمغادرة القرية قبل أن تتطور المشكلة.
من جهتها, حذرت الجماعة الاسلامية بالمنيا أقباط مصر من اللعب بالنار واصفين تصرفاتهم الأخيرة بأنها لعب بالنار.
وقالوا في بيان لهم أن الأقباط خرجوا عن النص بمظاهراتهم الأخيرة على خلفية أحداث قرية المريناب والتى كانت فيها الأحداث واضحة وتدين الأقباط عندما تم تحويل منزل يملكه أحد المواطنين الأقباط إلى مضيفة قبل عام تقريبا وهو ما لاقى احتجاج أهالى القرية من المسلمين لكن أقباط وكهنة القرية ومعهم القساوسة تعهدوا فى جلسات صلح بأن يظل المنزل مستخدما كمضيفة لكنهم حولوها إلى كنيسة صدر قرار بإزالتها لمخالفتها التراخيص اللازمة لكنهم يريدون تحدى المسلمين والاستقواء بالخارج وهو ماقد يفتح أبواب شر على الجميع.
وأضاف البيان: إن الجماعة الإسلامية ترفض التحايل الواضح من قبل الأقباط على القانون كما ترفض فى الوقت نفسه قيام عدد من المواطنين بإزالة المخالفات بأنفسهم قائلين أن هذا هو دور الدولة.
وطالب بيان الجماعة الإسلامية الجميع بالتكاتف والوقوف بحزم ضد أية محاولات للتدخل الخارجى أو حتى مجرد التلويح بالاستقواء بالخارج.
وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأسوان قد دعت أقباطها إلى صوم يوم الأربعاء المقبل ولمدة ثلاثة أيام، من أجل "أن يتدخل الله لحل أزمة كنيسة قرية المريناب التابعة لمركز ادفو",على حد زعمهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...