الأربعاء، 19 أكتوبر 2011

الكاتبة الألمانية جوليا جيرلاك جوليا جيرلاك خلال زيارتها لمركز احمد بهاء الدين باسيوط تؤكد أهمية مركز بهاء الدين باسيوط في نشر الثقافة والفن



أكدت الكاتبة الألمانية جوليا جيرلاك على الدور المهم الذي يلعبه المركز الثقافي للكاتب الراحل أحمد بهاء الدين، بأسيوط لنشر الثقافة والفن في عقول الشباب والأطفال كأهم محاور بناء النهضة الحضارية المرتقبة لمصر.
جاء ذلك خلال زيارتها للمركز والأنشطة الثقافية، وأبدت جوليا إعجابها الشديد بنشاط المسرح بصفة خاصة لوجود أبطال عرض مسرحي من مواهب أطفال وشباب القري، والذين تم اكتشافهم بواسطة المركز، وذلك خلال مشاهدتها للعرض المسرحي "لقطات من هاتف جوال" وهي المسرحية التي تجسد الثورة المصرية ودورها في تحقيق الحرية ورفع الظلم والقمع عن الشعب المصري.
وأوضح حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي، أن زيارة جوليا تأتي ضمن برنامج التقارب بين الشعوب، والذي يتم خلاله استضافة كبار المفكرين والكتاب من مختلف دول العالم بهدف إثراء الحياة الفكرية، وتبني فكرة التحاور مع الثقافات المختلفة، مشيرًا إلى أن المركز حاليا يعقد بروتوكولات تعاون مع المراكز الثقافية بدأها بالمركز الألماني ومعهد جوته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...