الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011

اللواء/ السيد البرعي، محافظ أسيوط يعلن عن انهاء جميع الإجراءات المتعلقة بمشروع القناطر الجديدة تمهيدا لبدء التنفيذ خلال شهر مايو المقبل للملاءمة مع انخفاض منسوب المياه

أعلن اللواء/ السيد البرعي، محافظ أسيوط، عن إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بمشروع القناطر الجديدة تمهيدا لبدء التنفيذ خلال شهر مايو المقبل للملاءمة مع انخفاض منسوب المياه.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء بمسئولي وزارة الري والتضامن الاجتماعي والزراعة والمساحة، وقال المحافظ إن المشروع سيساهم فى توفير 500 فرصة عمل دائمة و5آلاف فرصة عمل مؤقتة لمدة 7سنوات هي مدة تنفيذ المشروع لأبناء المتضرريين من المزارعين والأهالي المنزوعة أراضيهم لإنشاء قناطر أسيوط، وذلك لتحقيق أفضل سبل الرعاية الاجتماعية لهم.


وأضاف المحافظ، أن أهمية المشروع ترجع لانتهاء العمر الافتراضي للقناطر القديمة، فضلا عن قدراته المتنامية في تحسين حالة الري لأكثر من مليون فدان، بالإضافة لإنشاء محور جديد لحمولة 70 طن بزيادة أضعاف القناطر القديمة التي لم تكن تتحمل أكثر من 30 طن.


وأوضح البرعي، أن القناطر الجديدة تساهم في توفير طاقة كهربائية تصل إلى 32 ميجاوات إضافية، وهو ما يعزز إمكانية مواجهة ضعف الأحمال خاصة في فصل الصيف، لافتا إلى أن القناطر ستدعم الملاحة النهرية لاحتوائها على 2 هويس ملاحي يسمح بالمرور لأول مرة في الاتجاهين في وقت واحد وهو ما لم تكن تسمح به القناطر القديمة، علاوة على وجود 4 حارات للمرور في اتجاه وإحدى للبواخر والعبارات النهرية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...