الأحد، 27 نوفمبر 2011

محافظة اسيوط تستعد لانتخابات مجلس الشعب بتوزيع 9 آلاف ضابط وجندي لتأمين جميع اللجان الانتخابية


استعدت محافظة أسيوط لانتخابات مجلس الشعب التي من المقرر إجراؤها غدا الاثنين والتي ستكون يومين حيث يشارك في اللجان الانتخابية 13 ألفا و368 موظفا من العاملين بالمحليات للعمل كأعضاء موزعين على 4456 صندوقا انتخابيا بإشراف القضاة المختارين لرئاسة اللجان الفرعية  صرح بذلك اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط مضيفا أن عدد اللجان بالمحافظة  2228 لجنة فرعية، وقال المحافظ انه تم  توفير أتوبيسات مخصصة للتيسير عليهم ونقلهم إلى المقار الانتخابية في المواعيد المحددة.

وأضاف البرعي أن الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ عددهم 1,8 مليون ناخب سيقومون باختيار  24نائبا، منهم  8 سيتم اختيارهم بالنظام الفردي و16نائبا يجرى انتخابهم بالقائمة الحزبية .

ومن جانبه قال اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط انه تم الاستعداد لإجراء الانتخابات حيث تم عمل غرفة عمليات تعمل على مدار 48 ساعة لمتابعة كافة الدوائر مشيرا إلى عدم مشاركة اللجان الشعبية في التأمين وذلك لتوفير جو حيادي بين كافة الفصائل مؤكدا على قدرة الأمن بأسيوط من تأمين اللجان .

وقال إبراهيم انه تم توزيع 9 آلاف ضابط وجندي لتأمين جميع اللجان الانتخابية كما تم إمداد المديرية بـ 1500 فرد بالإضافة إلى 800 ضابط من الوزارة .

كما تم السماح لمندوبي المرشحين بالمبيت أمام الغرف المشمعة للاطمئنان بأنفسهم بعدم التلاعب بالعملية الانتخابية مضيفا بان الحد الأدنى لكل لجنة ضابط وأفراد من القوات المسلحة بالإضافة إلى ضابط شرطة ومجموعة من الأفراد كما قامت المديرية بتشكيل مجموعات مسلحة بالتعاون مع الشرطة العسكرية والأمن المركزي مدعمه بمدرعة بكل مركز لمواجهة الطوارئ والمرور على اللجان بالإضافة إلى نقاط غلق مكونه من مجموعات من الأمن المركزي لتامين الطرق المؤدية من القرى إلى المراكز لتفتيش وضبط الأسلحة والخارجين على القانون لمنع الشغب في الانتخابات .

وأكد مدير امن أسيوط أن هناك حملات مكثفة من المديرية على جميع مراكز المحافظة لضبط الأسلحة وأسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة وعدد من المسجلين .

ومن ناحية أخرى قال المستشار عبد الله عبد الكريم رئيس لجنة الانتخابات بأسيوط أن عدد القضاة المشاركين في الانتخابات بأسيوط 1080 موزعين على جميع اللجان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...