الأحد، 20 نوفمبر 2011

محطة لإكثار النحل المصري بأسيوط والحفاظ عليه من الانقراض

تقوم وزاره الدوله لشئون البيئه من خلال محميه وادي الاسيوطى بمحافظه اسيوط باكثار النحل المصري للحفاظ عليه من الانقراض حيث تعتبر المحميه الوحيده بشبكه المحميات الطبيعيه البالغ عددها 29 محميه التي تعمل علي اكثار السلالات الاصليه المصريه النادره من النحل علي مستوي الصحاري المصريه وتعد من اهم المحميات لاكثار الانواع النباتيه والحيوانيه المهدده بخطر الانقراض .

وتهدف اداره المحميه الي التوسع في مجال النحل المصري حيث بدات بعشرين طائفه ووصلت الآن الي 275 طائفه كما يتم التعاون بين اداره المحميه وجامعه اسيوط
لانشاء مركز للاستشفاء بمنتجات النحل (غذاء ملكات النحل – عسل وشمع وصمغ العسل - وحبوب اللقاح – وسم النحل).

وفي اطار دور المحميه في رعايه السكان المحليين وتوفير فرص عمل لهم

قامت المحميه بالتعاون مع السكان المحليين بتقديم عده دورات تدريبيه لهم في مجال اكثار وتربيه وانتاج العسل الجبلي واقراص شمع العسل المستخرج من السلالات المصريه كما تقوم اداره المحميه بامداد المربين من السكان المحليين بطوائف من النحل المصري لاكثارها.

وقد اثبتت الدراسات التي قام بها فريق متخصص من الباحثين بالمحميه ان النحل المصري ذو كفاءه عاليه في تلقيح الازهار وشرس الطباع ويتحمل البرد ومقاوم لمعظم الامراض لكن انتاجه قليل من العسل كما قام فريق الباحثين باستنباط سلالات متعدده من هذا النوع للمحافظه عليه من الانقراض وخاصه في منطقه واحات سيوه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...