السبت، 10 ديسمبر 2011

اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يفتتح مستوصف طبي خيري بقرية "جحدم" منفلوط باسيوط بتكلفة أكثر من 3 مليون جنيه بمساحة 320 متر مربع على نفقة احد رجال الأعمال بالقرية



قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط صباح السبت بدء العمل بمستوصف الرحمة الطبي الخيري بقرية جحدم بمجرد استكمال الإجراءات الخاصة به حيث بلغت تكلفة إنشاؤه أكثر من 3 مليون جنيه بمساحة 320 متر مربع على نفقة احد رجال الأعمال بالقرية ... جاء ذلك على هامش افتتاحه لأحد المعاهد الأزهرية بذات القرية والمقام بالجهود الذاتية بالتعاون مع الأزهر الشريف.

وقال المحافظ انه تم مخاطبة مجلس الوزراء لسرعة تخصيص الأرض المقام عليها المستشفى وضمها إلى وزارة الصحة لبدء التشغيل كما قرر البرعي استكمال بناء الدور الثالث بمعهد جحدم الإعدادي الأزهري لتعليم الفتيات والذي بلغت تكلفته نصف مليون جنيه على مساحة 6 آلاف متر مربع.


ومن ناحيته أكد الشيخ  سلطان احمد رئيس لجنة الجهود الذاتية بالقرية

ان اللجنة مستمرة في تقديم المشروعات الخيرية والخدمية لصالح أبناء القرية بمساعدة القادرين فيها وأضاف بأنه تم وضع خطة مستقبلية لبناء مجمع معاهد أزهرية بالقرية يضم جميع المراحل التعليمية على مساحة 20 الف متر مربع.

وأكد مصطفى إبراهيم عبد العال رئيس صندوق موارد لجنة الجهود الذاتية والمشرف على بناء المعهد والمستوصف الخيري بجحدم أهمية المشاركة المجتمعية في عملية التنمية والنهوض بالقرى الصغيرة مشيرا إلى ضرورة مساهمة القادرين من رجال الأعمال في تحسين الواقع الاجتماعي للقرى التي ينتمون إليها على الأقل.


وأضاف مصطفى إبراهيم أن المعهد الأزهري يتضمن 7 فصول للمرحلة الإعدادية تستوعب 280 طالبة ويتضمن ملاعب متعددة لكرة القدم والكرة الطائرة والسلة وصالات الحاسب الآلي النموذجية فضلاً عن 7 غرف للإداريين والمدرسين بالإضافة لمصلي وكافيتريا لخدمة الفتيات مشيرا إلى أن قرار المحافظ استكمال الدور الثالث يعد إضافة كبيرة للمعهد تزيد من قدرته الاستيعابية للطالبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...