جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين بمجموعه من العلماء والخبراء بحضور الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعه ووكلاء الوزارات المعنيه ومديري عموم المحافظه، وقال المحافظ انه حريص علي الاستفاده بالبدائل المطروحه لسرعه تنفيذ المشروع، لمواجهه الاسعار الباهظه للاراضي والمساكن باسيوط وهو ما يعطل التنميه الاجتماعيه والاستثماريه.
واضاف البرعي،
انه حريص علي سرعه التنفيذ برغم صعوبه تمويل المشروع الذي يحتاج لمبلغ 300 مليون لتنفيذ الطريق الذي يخترق الهضبه خاصه في ظل اوضاع الدوله الحاليه، مشيرا الي استبدال ذلك بعده حلول بديله منها طرح امكانيه الاقتراض من البنوك والتي وافقت علي ذلك، فضلا عن امكانيه طرح قطعه ارض علي الهضبه لاحد المستثمرين لتوفير التمويل اللازم لانشاء الطريق في اسرع وقت ممكن حتي يتثني ان يستمتع بمزايا المشروع السكنيه والاقتصاديه والاستثماريه اهالي اسيوط .
واستمع المحافظ لمزايا وعيوب اكثر من 4 طرق ومحاور مقترحه لاختراق الهضبه من الدكتور حسن يونس استشاري الطرق بالمحافظه والدكتور محمد عبد السميع عميد كليه الهندسه وخبراء آخرون، كما وافق المحافظ خلال لقائه علي مقترح الدراسه العلميه من الدكتور حسن عبد الحميد احد مشاهير علماء الجيولوجيا التي توضح ضروره تعديل خطه استخدام مياه الآبار لعدم صلاحيتها واستبدالها بادخال مياه النيل لسطح الهضبه وذلك باقل التكاليف وفق محافظات الجوار وطالبه المحافظ بعرض مذكره صريحه حول مخاطر الآبار المستخدمه حالياً بعلم بعض الجهات، وذلك لاتخاذ قرارات فوريه حيالها ولعرضها علي مجلس الوزراء لاتخاذ قرارات حاسمه في حاله بعدها عن المحافظه.
وطالب المحافظ الاكاديميين والمختصين بكليات الهندسه والعلوم بوضع تصور لمجتمع عمراني نموذجي في الهضبه الغربيه يمكنه دعم قضايا اسكان الفقراء ومحدودي الدخل، فضلا عن الاسكان المتوسط والفاخر بالاضافه لمسانده القضيه السياحيه للمحافظه باقامه منتجع سياحي نموذجي وقري مغلقه خاصه والخصائص البيئه المميزه للهضبه في كونها ضمن اقل معدلات التلوث في العالم لارتفاعها الشاهق عن سطح الارض والذي يتجاوز 180 متراً علي مساحه تبلغ 20 كيلو طول بعرض 5 كيلومترات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق