السبت، 31 ديسمبر 2011

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط يصدر بيانا يندد فيه بأحداث الفتنة في 4 قري هي العدر وسلام وبهيج ومنقباد، علي خلفية نشر طالب قبطي رسوم مسيئة للرسول على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط اليوم "السبت" بيانًا يندد فيه بأحداث الفتنة في 4 قري هي العدر وسلام وبهيج ومنقباد، علي خلفية نشر طالب قبطي رسوم مسيئة للرسول على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

قال هلال عبد الحميد، أحد مؤسسي الحزب بأسيوط، إن هذه الأحداث في هذا الوقت بالذات تعطي مؤشرًا أن هناك من يريد إشعال فتنة طائفية بمصر قبيل الاحتفال بأعياد الميلاد، وأن استقبال العام الميلادي بهذه الأحداث يعتبر مؤشرًا خطيرًا على أن المستفيدين من التوترات الطائفية مازال لهم نفوذ ويعرفون الطريق لإثارة الفتن.


وأضاف عبد الحميد، أن الشاب المسيحي الذي نسبت إليه الرسوم المسيئة، تم تقديمه للنيابة لتطبيق القانون بحقه إذا ثبت أنه فعلها، وفي الوقت نفسه يجب أن يقدم للنيابة كل من اعتدى على المنازل وروع الآمنين.


وأوضح عبدالمنعم سيد، أمين الشئون القانونية بالحزب، أننا يجب أن نبتعد عن الحلول العرفية، وأن نطبق القانون وحده، فهو الذي يضمن عدم تكرار هذه الحوادث، لأن القانون وضع للزجر العام بينما الحلول العرفية أدت إلى تكرار الأحداث طوال الفترات السابقة، ومن المرجح تكرارها طالما لم نطبق القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...