الأحد، 11 ديسمبر 2011

القوات المسلحة والشرطة يحتويان بوادر أزمة بين مسلمين وأقباط بقرية صنبو التابعة لمركز ديروط، علي خلفية تواتر أنباء تفيد بناء مسجد علي أرض ملك الكنيسة بالقرية

تمكنت القوات المسلحة والشرطة اليوم السبت من احتواء بوادر أزمة بين مسلمين وأقباط بقرية صنبو التابعة لمركز ديروط، علي خلفية تواتر أنباء تفيد بناء مسجد علي أرض ملك الكنيسة بالقرية.

كان الأنباء برسوم، أسقف ديروط وصنبو، قد تقدم ببلاغ إلى المحامي العام بأسيوط اتهم فيه مجموعة من الأشخاص استولوا علي قطعة أرض ملك للكنيسة، وقاموا بتبويرها والبناء عليها، وذلك بعد أن قام عماد حسني شحاتة المقيم بقرية صنبو ببيعها لهؤلاء الأشخاص.


من جانبها قامت قوات الجيش والشرطة بإلقاء القبض علي المتهمين، وإحالتهم للنيابة، ومن جانبه قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط: إن أجهزة الأمن والجيش تمكنا من السيطرة علي المشكلة قبل حدوث أية خلافات، موضحا أن قطعة الأرض عبارة عن أملاك دولة منها 25 متر خاصة بحرم الطريق الزراعي أسيوط القاهرة، وأراد بعض المسلمين إنشاء مدرسة بالجهود الذاتية عليها لخدمة أبناء القرية وليست مسجد مثلما تردد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...