الجمعة، 16 ديسمبر 2011

السيدة / نجوى حسين، رئيس جمعية أم المؤمنين بأبنوب أسيوط تتقدم بمقترح لمحافظ أسيوط بإنشاء مجلس لحكماء القرية والمدينة، وذلك من الشخصيات الشعبية المحبوبة من الناس، للتواجد أثناء الازمات والمشكلات والتوسط لحلول واقعية مع المسئولين وسرعة تنفيذها


تقدمت نجوى حسين، رئيس جمعية أم المؤمنين بأبنوب أسيوط، بمقترح لمحافظ أسيوط بإنشاء مجلس لحكماء القرية والمدينة، وذلك من الشخصيات الشعبية المحبوبة من الناس، للتواجد أثناء الازمات والمشكلات والتوسط لحلول واقعية مع المسئولين وسرعة تنفيذها، وذلك بمشاركة المجتمع المدني، خاصة مع تنامي الفوضى والسلوك العشوائي من بعض الأهالي جراء غياب بعض أجهزة الحكومة.

وأضافت نجوى أن عشوائية سلوك بعض الناس في التصرف من تلقاء أنفسهم وفق مصالحهم الشخصية أدت لصراعات بين الأهالي فيما بينهم، فضلاً عما بينهم وبين السلطات، كما استحواذ الأقوياء على نصيب الفقراء من الخدمات والدعم، خاصة مع تنامي الاستغلال والمصلحة جراء ثقافة النظام السابق.

وأشارت نجوى الى أنها تقدمت بطلب لمقابلة اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، لتوضيح رؤيتها وبدء تنفيذ الفكرة في قريتها بعرب العطيات البحرية بمركز أبنوب، وذلك من خلال اختيار إحدى الجمعيات الأهلية الأنشط لتعقد من خلالها الاجتماعات ومحاور العمل لاعتباره ضمن مهام الأنشطة الاجتماعية للمجتمع المدني والتي يجب عليه أن يقوم بدوره تجاهها في ظل هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها البلاد.

وأضافت أنه في حال نجاح الفكرة ستقدمها لوزير الشئون الاجتماعية لتبنيها في قرى ومراكز أخرى بمختلف المحافظات ونقل تصوراتنا الكاملة للفكرة والمبنية على خبرتنا بطبيعة الناس ومشاكلهم وهمومهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...