الخميس، 8 ديسمبر 2011

مبادرة بيئية للحفاظ على المياه فى أسيوط

مبادرة بيئية للحفاظ على المياه فى أسيوط
نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط يوما مفتوحا وزيارة ميدانية لصالح الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك المياه وشارك فيها أكثر من 40  طالبة من تلاميذ مدرستي هدى شعراوي والنهضة الإعدادية بنات وبحضور مدرسي العلوم والدراسات الاجتماعية ومسئولي وموجهي التربية البيئية والسكانية ومسئولي مديرية التربية والتعليم بأسيوط .
صرح بذلك محسن جمال مدير مركز النيل، وقال إن الهدف من هذا النشاط هو رفع الوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية في مجال الحفاظ على المياه والتعرف على أهم مصادر المياه وكيفية الترشيد في استهلاكه وتم تنظيم زيارة ميدانية لجهاز شئون البيئة للتعرف على مراحل تحليل المياه .
من جانبه شدد الدكتور سيد عاشور أستاذ بكلية الزراعة جامعة أسيوط على ضرورة أن تنمى المدارس لدي الطلاب السلوك الايجابي وكيفية التعامل الصحيح مع البيئة المحيطة والحفاظ على الثروات الطبيعية التي منحها الله لنا خاصة مياه نهر النيل .
وقال إبراهيم موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إن هذه المبادرة البيئية التي نظمتها مدرستا هدى شعراوي والنهضة الإعدادية تعد مبادرة جديرة بتعميمها على كل المدارس حتى نتمتع ببيئة صحية نظيفة .
وقد تم عرض فيلم تسجيلي حول مصادر المياه وكيفية الحفاظ عليها وتم تقسيم الطالبات على مجموعات للمشاركة في مسابقات ثقافية وأخرى فنية حول الحفاظ على المياه وأنواع تلوثها .
وفي نهاية اليوم المفتوح تم تكريم الطالبات الفائزات لتنمية روح التنافس الايجابي لديهن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...