الأحد، 11 ديسمبر 2011

محافظة أسيوط تدرس إنشاء مصنع سكر خلال لقاء اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، والمهندس حسن كامل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية بحضور وكلاء وزارات الإسكان والزراعة ومديري أملاك الدولة والتخطيط بالمحافظة

تدرس محافظة أسيوط، إنشاء مصنع للسكر والصناعات التكاملية لتغطية احتياجات المحافظة وبعض المراكز الشمالية بسوهاج والمراكز الجنوبية في محافظة المنيا من السكر.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، والمهندس حسن كامل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية بحضور وكلاء وزارات الإسكان والزراعة ومديري أملاك الدولة والتخطيط بالمحافظة.


قال المهندس حسن كامل، العضو المنتدب لشركة السكر:إن مصر تستورد 30 % من احتياجاتها من السكر وبها 6 شركات لإنتاج السكر تنتج 2 مليون طن سنويًا، مضيفا أن اختيار محافظة أسيوط لإقامة مصنع للسكر جاء لتوافر الأرض ممثلة في مناطق الظهير الصحراوي وزراعة البنجر.


وأشار البرعي،

إلي أن المحافظة تزرع 9 آلاف فدان من البنجر، ويحقق الفدان أعلى إنتاجية على مستوى الجمهورية، حيث يصل إنتاجه إلى 35 طن للفدان الواحد، وينتج أعلى نسبة سكر فهو أفضل من أي محصول آخر يمكن زراعته، منوها إلي اختيار المحافظة لإقامة مصنع للسكر على مساحة 300 فدان مع تخصيص مساحة لزراعتها من البنجر، بالإضافة إلى التعاقد مع المزراعين لسد حاجة المصنع، الذي من المنتظر أن ينتج 6000 طن بنجر يومي ويوفر العديد من فرص العمل ويحقق دخلاً كبيرًا للأسر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...