الخميس، 22 ديسمبر 2011

عاجل :: فوز الدكتور / ممتاز بديع عاشور، فوق السن، أسيوط، ود.يونس محمد سيف، فوق السن، أسيوط بالتزكية فى انتخابات البيطريين بمجلس النقابة العامة


قبل ساعات من إجراء أول انتخابات بنقابة البيطريين بعد 17 عاما من التجميد، اشتعلت المنافسة على مقاعد مجلس النقابة بين الإخوان المسلمين وبين قائمة شباب التغيير.
   ويتنافس في انتخابات البيطريين 8 مرشحين على منصب النقيب، و52 مرشحاً لعضوية مجلس النقابة العامة.
   وتشتعل المنافسة بين 3 قوائم رئيسية فى مقدمتها

قائمة "بيطريون لنهضة مصر" المحسوبة على الإخوان المسلمين، وتدعم الدكتور سامى طه مرشحاً لمنصب النقيب العام، كما تضم القائمة مجموعة من أساتذة الجامعات والبحوث والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والقائمة الثانية شباب التغيير، "بيطريون من أجل مصر"، التى لم تدعم مرشحاً لمنصب النقيب حتى الآن، بينما تضم عدداً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس وأساتذة البحوث، وتأتى قائمة "الاستقلال" لتعبر عن فريق يدعو إلى استقلال النقابة، ويدعمه فريق من الخبرات النقابية السابقة، وقيادات نقابية مختلفة الانتماءات.
ويشارك قضاة مجلس الدولة بـ90 قاضياً، للإشراف على مجريات العملية الانتخابية، فى 30 لجنة بـ 28 مقراً انتخابياً بالقاهرة والمحافظات، وطبع أكثر من 50 ألف بطاقة انتخابية لأعضاء الجمعية العمومية، ممن لهم حق الانتخاب، ولأول مرة يتم استخدام الحبر الفسفورى، لضمان عدم تكرار عمليات التصويت من جانب الناخبين، مع تشكيل لجان بالمقار الانتخابية لتمكين الأعضاء غير المسددين للاشتراكات من دفع متأخرات الاشتراكات للتصويت فى الانتخابات.
  وتتم عملية التصويت بداية من الساعة 9 صباحاً وحتى الخامسة مساءً من ذات اليوم، وللجنة العليا حق اتخاذ قرار مدّ فترة التصويت فى حالة زيادة أعداد الناخبين، وسيتم الإعلان عن النتائج فى اليوم الثانى لعمليات فرز الأصوات.
    يأتى هذا فى الوقت الذى تأكد فيه فوز 15 مرشحاً بالتزكية فى الانتخابات بمجلس النقابة العامة، وذلك لعدم ترشح منافسين لهم على ذات المقاعد، حيث فاز د.مجدى فايد، فوق السن، قطاع غرب الدلتا، كما فاز د.إسماعيل محمد إسماعيل- نقيب شمال سيناء، د.سامى سعدون- نقيب جنوب سيناء، ود.خالد سراج الدين، تحت السن، جنوب سيناء، ود.محمد طلعت هلال، تحت السن، جنوب سيناء، ود.ممتاز بديع عاشور، فوق السن، أسيوط، ود.يونس محمد سيف، فوق السن، أسيوط، ود.حسام عثمان عبد الرحيم، فوق السن، السويس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...