الاثنين، 26 ديسمبر 2011

عاجل :: احتجاز الشاب / احمد عبد الكريم ابن اسيوط الى الغد لتشابه اسمه مع مسجل خطر من اسيوط والمسؤول الحقيقي عن هذه المهزلة ادارة البحث الجنائية بوزارة الداخلية

طرة يرفض إخلاء سبيل المتهمين بأحداث السفارة الإسرائيلية
على الرغم من قرار المحكمة بإخلاء سبيلهم إلا أن سجن مزرعة طرة يرفض تنفيذ قرار إخلاء سبيل 20 متهما من ضمن المحبوسين على ذمة قضية الاعتداء على مقر السفارتين الإسرائيلية والسعودية ومديرية أمن الجيزة.
 
وبحسب ما أكده مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، يوم الأحد فإن سجن مزرعة طرة يرفض تنفيذ قرار إخلاء سبيل 20 من ضمن المتهمين المحبوسين بالقضية، على الرغم من قرار محكمة أمن الدولة العليا طوارئ الصادر يوم السبت، بإخلاء سبيل جميع المتهمين، بينما تم الافراج عن 10 معتقلين فقط من إجمالي 30 متهم محبوس.
 
كما أكد نفس المركز

من خلال صفحته على ''فيسبوك''، أن قسم شرطة الجيزة لازال يحتجز أحد المفرج عنهم بنفس القضية واسمه ''أحمد عبد الكريم'' حتى الأن مع مسجلين بحجز القسم، والذى تم إخلاء سبيله أمس، بزعم وجود جنحتين ضده ولم يعارض فى أحكامهما، وذلك على الرغم من أن أحمد ليست له سوابق على الاطلاق وان هذا مجرد تشابه بالأسماء، خاصة ان المتهم المزعوم مقيم بقرية بجوار أسيوط بينما أحمد مقيم بشارع الهلالي بأسيوط.
 
ونقل ''النديم'' استغاثه والدة أحمد بتنفيذ إخلاء سبيله دون حجج، خاصة أنه مهدد بالترحيل الى أسيوط، لعمل معارضات في قضايا هو ليس المتهم فيها، بينما المسؤول الحقيقي عن هذه المهزلة ادارة البحث الجنائية بوزارة الداخلية.
 
وكان النائب العام قد أحال 76 متهما بينهم 30 محبوساً و30 هاربا و9 أحداث والباقي مخلى سبيلهم، إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، لاتهامهم بالاعتداء على السفارتين الإسرائيلية والسعودية بالقاهرة ومبنى مديرية أمن الجيزة، خلال الاشتباكات وأعمال العنف التي شهدتها القاهرة أثناء مظاهرة ''جمعة تصحيح المسار'' في 9 سبتمبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 1049 آخرين، وخلال جلسة السبت قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، إخلاء سبيل جميع المتهمين المحبوسين، وقررت تأجيل نظر القضية إلى جلسة 26 يناير المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...