الأربعاء، 4 يناير 2012

عاجل :: عشرات من أهالي المرضى يتجمهرون داخل مستشفى أسيوط الجامعي، احتجاجًا على تردي الأوضاع الصحية بالمستشفى، مؤكدين أن الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود، بسبب الإهمال التي تتعرض له المستشفي في ظل غياب الرقابة الصحية

تجمهر عشرات من أهالي المرضى، اليوم الأربعاء داخل مستشفى أسيوط الجامعي، احتجاجًا على تردي الأوضاع الصحية بالمستشفى، مؤكدين أن الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود، بسبب الإهمال التي تتعرض له المستشفي في ظل غياب الرقابة الصحية.

قال إبراهيم جمال، مريض، إن الإهمال بمستشفى الجامعة، هو سيد الموقف، حيث يتم معاملة المرضى بشكل سيئ، والاهتمام قاصر على الحالات المحولة من الأساتذة، وباقي المرضى يُتركون بالساعات دون رعاية، مشيرًا إلى أن المرضى الفقراء يعاملون كأنهم داخل قسم شرطة، كما أن الاهتمام بالنظافة قاصر على بعض الأقسام الخاصة "اللي بفلوس"، حيث لوحظ أكياس القمامة أمام غرف العناية بل تعدى الأمر إلي إلقاء أكياس الدم داخل دورات المياه.


أكدت عواطف محمد محمود، مريضة من محافظة سوهاج،

على الإهمال الطبي الصارخ بالمستشفى، حيث تركت منذ أكثر من 4 ساعات بدون كشف، كما أن معظم الأطباء المتواجدين من طلاب الامتياز، ولا يستطيعون التعامل مع الحالات الحرجة، لذلك أطالب بضرورة تواجد أساتذة في كافة التخصصات طوال الـ24 ساعة.

أشار محسن قاعود، مريض، إلى أن المستشفى ترفض عمل أشعة مخ لي، بسبب عدم قدرتي المالية على الدفع، وأنني حاولت أن أحصل علي استثناء من المصاريف، ولكنني فشلت في ذلك، الأمر الذي ترتب عليه تركي بدون رعاية، مناشدًا رئيس الجامعة بتشديد الرقابة على المستشفى واحترام آدمية الفقراء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...