الثلاثاء، 10 يناير 2012

المئات من طلاب المدن الجامعية بجامعة أسيوط يتظاهرون اليوم امام المبنى الادارى بالجامعة، احتجاجا على تباطؤ إدارة الجامعة في اتخاذ قرارات فورية ضد طلاب مركز البداري، المتسببين في قتل زميلهم اشرف محمد فتحي غدرًا بعد خروجه من المسجد على اثر مشاجرة سابقة على لعبة الكرة، وطالبوا بتوفير الحماية لهم من أعمال البلطجة التي تحدث داخل المدينة، خاصة بعد دخول أسلحة نارية داخل المباني، في ظل ضعف الأمن الجامعي


تظاهر ظهر اليوم، الثلاثاء، المئات من طلاب المدن الجامعية بجامعة أسيوط أمام المبنى الادارى بالجامعة، احتجاجا على تباطؤ إدارة الجامعة في اتخاذ قرارات فورية ضد طلاب مركز البداري، المتسببين في قتل زميلهم اشرف محمد فتحي غدرًا بعد خروجه من المسجد على اثر مشاجرة سابقة على لعبة الكرة، وطالبوا بتوفير الحماية لهم من أعمال البلطجة التي تحدث داخل المدينة، خاصة بعد دخول أسلحة نارية داخل المباني، في ظل ضعف الأمن الجامعي.

واتهموا الإدارة بالتباطؤ في تنفيذ مطالبهم، التي كان من أهمها رحيل طلاب البداري من المدينة الجامعة وفصل المتسببين. 

وقال إسلام محسن، أمين اتحاد طلاب المدينة الجامعية،

إن طلاب المدينة تظاهروا أمام المبنى بسبب تباطؤ إدارة الجامعة في تنفيذ مطالبهم، بعد مقتل زميلهم اشرف محمد فتحي غدرا على يد بعض طلاب مركز البداري.

 وتمثلت هذه المطالب في ترحيل طلاب البداري المتسببين في المشاكل الى مبان اخرى، مع فصل جميع الطلاب المتسببين من المدينة الجامعية والجامعة، وإقالة مدير المدن الجامعية باعتباره المسئول عن المدينة، وجاء طلب فصل المدير، لتخاذله في إسعاف الطالب، حيث وصل الإسعاف بعد ساعتين.

كما طالبوا بتسمية مبنى "ز" ومدرج بكلية الهندسة وشارع باسم الطالب الذي قتل، مع تشكيل لجنة قانونية من أساتذة كلية الحقوق للدفاع عن المجني عليه، باعتبار ذلك كرامة لكل طلاب الجامعة، والتشديد على التواجد الأمني مع توفير الحماية للطلاب، وإغلاق الفوارق بسور المدينة التي يتم تسريب الأسلحة من خلالها.

وأشار إسلام الى انه تم عقد لقاء مع رئيس الجامعة، وعرضوا هذه الطلبات عليه منذ أكثر من 5 أيام ووافق عليها ولكن لم تنفذ حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...