السبت، 28 يناير 2012

محافظ أسيوط: فرز الأصوات باللجان الفرعية قرار صائب ويحذر من استخدام دور العبادة في الدعاية الانتخابية



أكد اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، أن قرار فرز الأصوات باللجان الفرعية قرار صائب وأنه تم الانتهاء من إرسال كشوف الموظفين الذين سيراقبون العملية الانتخابية، لافتا إلى أنه تم استبعاد من شاركوا فى انتخابات مجلس الشعب حتى نتيح فرصة لمشاركة أكبر عدد من الموظفين نتيجة للمزايا المالية التى يحصلون عليها، مشيرا إلى أنه تم التأكد من جاهزية اللجان الانتخابية وتوفير مقار القضاة، وتلافى كافة السلبيات التى حدثت فى انتخابات مجلس الشعب. وأضاف البرعى 
أنه لن يتم الاستعانة باللجان الشعبية فى تامين الانتخابات وخاصة بعدما أثبت القوات المسلحة ورجال الشرطة قدرتهم على تامين اللجان الانتخابية، فضلا عن أن الشعب المصرى أثبت أنه بلغ سن الرشد وأنه على قدر كبير من المسئولية، مشيرا إلى أن عدد اللجان أقل من انتخابات الشعب وهو ما سيساعد على سهولة تأمينها. وأوضح محافظ أسيوط أنه اجتمع برؤساء المدن والمراكز الأسبوع الماضى من أجل مناقشة خطة استعداد المحافظة لانتخابات الشورى، مناشدا المواطنين فى رسالة وجهها لهم بضرورة التوجه للجان الانتخابية من أجل الإدلاء بأصواتهم للاحتفال بالعرس الديمقراطى الثانى وأن يكونوا على قدر المسئولية، مشيرا إلى أنه بانتهاء انتخابات الشورى سيكون المجتمع جاهزا لنقل السلطة وإجراء انتخابات رئاسية. وأشار اللواء السيد البرعى، أن قرار فرز الأصوات باللجان الفرعية، قرار صائب، وسيعمل على توفير النفقات والوقت وسيساعد القضاة على فرز الأصوات فى وقت أقل بكثير من فرز الأصوات باللجان العامة، مستبعدا أن يكون هناك تجاوزات من قبل المرشحين أو أنصارهم لإيمانهم الكامل بالإشراف القضائى على الانتخابات وعدم حدوث تزوير أو غيره. وأكد البرعى، أنه سيقوم بجولة تفقدية على اللجان الانتخابية بعد فتح اللجان، بجانب أنه سيتابع العملية الانتخابية من غرفة العمليات المشكلة بالمحافظة بالتنسيق مع غرف الوحدات المحلية، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع أى مشاكل إدارية، أمام ما يتعلق بالقضاة والمندوبين فالمحافظة ليست مسئولة عن ذلك.
 حذر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط من استخدام دور العبادة والمدارس والجامعات والمباني والمنشآت الحكومية ووسائل النقل المملوكة للدولة أو شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وعدم المساس بالوحدة الوطنية.

كما شدد على منع استخدام شعارات أو رموز أو القيام بأنشطة للدعاية الانتخابية لها مرجعية دينية أو ذات طابع ديني، أو على أساس التفرقة بسبب الجنس أو العقيدة.

كما حذر من تلقى أموال من الخارج من أي شخص أو من جهة أجنبية أو دولية أو من يمثلها في الداخل لإنفاقها في الدعاية الانتخابية أو لإعطائها للناخبين مقابل الامتناع عن إبداء الرأي في الانتخاب أو التصويت لمرشح بعينه.

وتبدأ غدًا الأحد انتخابات مجلس الشورى بأسيوط ضمن محافظات المرحلة الأولى على دائرة واحدة للفردي، يتنافس فيها 54 مرشحًا، ودائرة واحدة للقوائم يتنافس فيها 5 قوائم بـ20 مرشحًا للفوز بـ6 مقاعد 2 للفردي و4 للقوائم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...