الأربعاء، 4 يناير 2012

بالصور اسيوط فيس توك ترصد المسلمين يشاركون الاقباط فى الاحتفال باليوم العالمي للسلام والذي نظمته اللجنة المصرية للعدالة بكنيسة الكاثوليك بأسيوط بعنوان" يارب استعملني لسلامك"

                           باقى الصور









احتفلت مساء اليوم الثلاثاء كنيسة الكاثوليك بأسيوط باليوم العالمي للسلام والذي نظمته اللجنة المصرية للعدالة بالكنيسة بعنوان" يارب استعملني لسلامك".

شارك في الاحتفال الأنبا كيرلس وليم مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك والأب بيتر نيابة عن كنيسة الأرثوذكس والقس باسم عدلي عن كنيسة الإنجيلية وجمال ادم سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط والشيخ على أبو الحسن رئيس لجنة الفتوى سابقا بأسيوط وعدد من المسلمين وحركة 6 ابريل.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني وترانيم الكنيسة وشاركت في الحفل فرقة بدايات وأدى الأب بشارة جودة الصلاة.

وأكد الأنبا كيرلس وليم أن الكنيسة الكاثوليكية نادت بأن يكون اليوم الأول من العام الميلادي يوما عالميا للسلام وتجاوبت معها الشعوب ورسالة هذا العام هي تربية الشباب على العدالة والسلام، موجها شكره لجميع من شارك في الصلاة من اجل السلام.

وأشار الشيخ على أبو الحسن إلى أن السلام كان دعاء الأنبياء كما اوحاه الله إليهم وهيأ الله في الحياة رجال ينشرون السلام والسلام لأهل السلام والجنة دار السلام.

وقال الله عز وجل "سلام على نوح في العالمين "،" سلام على إبراهيم "،" سلام على موسى وهارون"، كما منح الله عز وجل المسيح السلام في جميع مراحل حياته فالسلام عليه يوم يموت ويوم يبعث حيا فطريق المحبة هي السلام.

وأشار ابو الحسن إلى أن المسيح عليه السلام كان يؤكد دائما انه لا سلام إلا لمن أعطى السلام




















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...