الجمعة، 6 يناير 2012

بالصور اسيوط فيس توك ترصد حصان يقود مسيرة الشيخ / حازم صلاح ابو اسماعيل للترشح للرئاسة من اسيوط والالاف من الاهالى يرفعون علامات النصر والشيخ / حازم صلاح ابو اسماعيل : لا ينبغي للشعب الاستسلام للظالم كالميت في يد مُغسله


2012-01-05 22.31.14.jpg

2012-01-05 22.31.37.jpg
قال حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الساكتين أمام التغول الأمني هم شركاء في هذا الظلم، ولا ينبغي للشعب أن يكون مستسلمًا للظالم كالميت في يد مُغسله.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطلابي الذي عقده حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية اليوم الخميس بقاعة النيل بجامعة أسيوط.


وأضاف أبو إسماعيل، أن جورج بوش الأب قدم لأمريكا إنجازا من أكبر إنجازات أمريكا على مدار التاريخ وهو القضاء على أكبر قوى عظمى في العالم تقف في وجه أمريكا وهي الاتحاد السوفيتي ورغم ذلك لم ينتخبه الشعب لفترة ثانية، مشيرًا إلي أن هذا هو االتكريس الحقيقي لمعنى أن السيادة للشعب وأنه مصدر السلطات، في المقابل نحن في مصر نهلل للمجلس العسكري ونعتبره الحامي للثورة الذي رفض الأوامر الصادرة إليه بضرب المتظاهرين، بينما هو نفسه أنكر أن تكون صدرت إليه هذه الأوامر في شهادته في محاكمة مبارك.


وأشار إلي أن (فيه ناس فاهمة إن هتاف) "يسقط يسقط حكم العسكر" ده مقصود بيه

دعوة لإسقاط الجيش المصري .. الهتاف أتفق معاه أو أختلف بس ضروري نفهم مقصوده .. "حكم العسكر" يعني أن الدولة يكون قيادات الجيش هما اللي بيحكموها سياسيا بجانب دورهم الأساسي في تأمين البلد من الأخطار الخارجية، وهتاف سقوط حكم العسكر هو هتاف بيطالب أن مصر يكون لها لأول مرة رئيس مدني ينتخبه الناس ويكون معاه هو ومجلس الشعب المنتخب كامل السلطات الخاصة بإدارة البلد، ونماذج الدول اللي قيادات الجيش بيحكموها هي كلها دول ديكتاتورية أغلبها محسوبة على العالم الثالث، واللي بيحب الجيش المصري هو اللي يطالب بعودة القيادات إلى ثكناتها والكلام ده مش بس بيقوله متظاهرو التحرير، وقاله قبل كده من عشرات السنين قيادات زي الفريق الجمسي وزير الحربية المصري السابق الله يرحمه.

وتساءل أبوإسماعيل، كيف نقول إن الشعب مصدر السلطات، ثم نهين الشعب؟ ونقول إنه لا يعرف كيف يختار، وهناك بعض الناس لم تجد حيلة سوى أن تعاشر الظلم وتعايشه بدلا من أن تقول الحق، وهؤلاء الناس لا تسمعوا لهم أبدًا.


وناشد المرشح المحتمل للرئاسة شباب جامعة أسيوط قائلا: أنا أتحدث إليكم الآن وسوف أمشي بعد قليل لأترك لكم أسيوط أمانة في أعناقكم، لأن تبثوا الروح في قومكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...