الاثنين، 20 فبراير 2012

بالأسماء..7 جدد من أفراد الشرطة يطلقون لحيتهم ومصدر بالداخلية:لن نسمح بإطلاق اللحى لأنه لابد من الظهور بمظهر لائق


الصفحة على الفيس بوك
كشفت صفحة "أنا ضابط شرطة ملتحٍ" على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" عن أسماء دفعة أخرى من أفراد الشرطة الذين أطلقوا لحاهم، وعددهم 7 أفراد 6 منهم أمناء شرطة، والآخر رقيب شرطة، وهم:

1-أمين شرطة سامح متولى فتوح حراسات الخاصة المشددة بالإسكندرية

2-أمين شرطة محمد عشاوى قسم شرطة العالمين مديرية مرسى مطروح
3-رقيب شرطة محمود نصار مديرية أمن البحر الأحمر
4-أمين شرطة عصام الدين مجمد الكومى الدفاع المدنى البحيرة
5-أمين شرطة عبد ربه عبد الحليم عبد ربه دفاع مدنى البحيرة
6-أمين شرطة أحمد محمد جبريل ميناء الإسكندرية
7-أمين شرطة محمد محمود أمين فليفل نجدة البحيرة

لينضموا إلى من أطلق لحيته من قبل وهم:


1- النقيب رامى ترك - مديرية أمن البحيرة
2- النقيب حسام محمد الشنوانى - مباحث مخدرات مدرية أمن أسيوط
3- نقيب محمد ممدوح - قوات أمن مديرية كفر الشيخ
4- النقيب محمد صلاح السيد - مديرية أمن كفر الشيخ
5- ملازم أول عماد الخولى - أمن مركزى الأقصر
6- النقيب ماجد على - مديرية أمن أسوان
7- النقيب محمد السيد مديرية أمن الشرقية
8- النقيب محمد جابر قطاع أمن مركزى بلبيس
9- النقيب أحمد البدرى قطاع بدر للأمن المركزى

وكان عدد من ضباط الشرطة أعلنوا إطلاق لحاهم، رافضين جميع تهديدات وتحذيرات وزارة الداخلية، بالعقاب أو الفصل، ومؤكدين أن إعفاء اللحية حق دستور وقانونى، حيث إن المادة الثانية من الدستور تنص على هوية الدولة الإسلامية والتزامها بمبادئ الشريعة الإسلامية، وأن اللحية تعد أمرا موجودا فيها.


وقال الضباط فى على صفحتهم على "الفيس بوك"، نحن مجموعة من ضباط وأمناء وأفراد شرطة، تعرضنا لظلم بالغ تمثل فى إجبارنا على حلق اللحى يوميا بصورة مخالفة لتعاليم ديننا، وقد تجرعنا المر يوميا من جراء المخالفة الصريحة لشرع الله سبحانه وتعالى ونتردد يوميا فى ترك العمل كلية، ولولا حاجة الوطن وحاجتنا للعمل، ومن أجل ألا نترك أماكننا فارغة لضباط وأفراد آخرين لا يبالون بظلم عباد الله.


وأضاف الضباط على صفحتهم بـ"الفيس بوك": ومن هنا فقد قررنا البقاء والنضال حتى نستوفى جميع حقوقنا، وقمنا بإنشاء هذه الصفحة آملين من الله أن يعيننا ويوفقنا، نحن وزملاؤنا من الرافضين لجميع القوانين المخالفة لشرع الله، راجين من الله مصراً جديدة وحياة كريمة تحت راية الشريعة ومصر الإسلامية فلا يبخل أحد من المحبين بالاشتراك معنا أو توجيه الناس إلينا فهذا أملنا فى كل مسلم وجزاكم الله خيراً".


 وقال مصدر مسئول بوزارة الداخلية، إن الوزارة لن تسمح للضباط والأفراد بإطلاق اللحى، مؤكدا أن ذلك الأمر لا يجوز خلال العمل الشرطى، وذلك نظرا لأن رجل الشرطة معروف بطبيعة عمله بأنه لابد وأن يظهر بمظهر لائق وأن حلاقة اللحية تعد من أهم عوامل الظهور بالمظهر اللائق لضابط الشرطة، مبررا ذلك بأن وزارة الداخلية هيئة نظامية مدنية، وطبيعة العمل بها لا تحتمل اطلاق اللحى.

وأضاف المصدر نفسه، أن الوزارة إلى الآن لم تتلق أى إخطارات نهائيا، سواء من الضباط أو الأفراد بإطلاق اللحى، وأنها مجرد إشاعات وكلام منقول ومنشور على مواقع التواصل الاجتماعى ولا وجود له فى أرض الواقع، مضيفا أنه فى حالة التقدم بأى طلبات سوف يتم البت فيها من خلال فتح تحقيق موسع بهذا الشأن"، لأن العرف السائد فى طبيعة العمل الشرطى أو أى عمل ميرى آخر، حلاقة الذقن يوميا قبل بدء يوم العمل.


ومن جهته قال اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إن الشرطة هيئة نظامية مدنية ولديها مظهر وانضباط، وإن إطلاق اللحية لضباط الشرطة أمر "غير مستحب"، وهناك مبررات تمنع ذلك.


وأضاف فى مداخلة هاتفية فى برنامج "مصر الجديدة"، إن العديد من الضباط سيرفضون هذا التوجه، وليس هم فقط، بل العديد من الجهات الأخرى مثل القضاة، وغيرهم والتى تركز على المظهر العام.


وكان اللواء محمد إبراهيم، أكد فى مؤتمر صحفى أن جهاز الشرطة جهاز وطنى له تاريخه الوطنى المشرف على مر العصور، ويرتكز على السلوك القويم والانضباط فى المسلك والمظهر، ولديه المعايير التقييمية الموضوعية الواضحة القادرة على تصحيح أى أخطاء أو سلبيات لمرحلة ما قبل الثورة، ومحاسبة أى إهمال أو قصور لدى أفرادها، وذلك بعد ما غيرت الشرطة فلسفتها الأمنية وشعارها ونهج عملها، والتى انحازت بمقتضاها لشعب مصر وحفظ أمن واستقرار المواطن المصرى، وإعادة ثقة مختلف طوائف المجتمع بها.


وكان قد تردد أن أكثر من 150 ضابطا وأمين شرطة، تقدموا بطلبات إخطار لوزارة الداخلية لإطلاق اللحى، وأن هذه الطلبات موقع عليها كل شخص بنفسه يخبر الوزارة أنه سيطلق لحيته نظرا لأنه لا يوجد قانونا ينص على المنع من ذلك، وأن هذا حق دستورى لهم.


وبحسب ائتلاف "أنا ضابط شرطة ملتحى" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فإن الدفعة الأولى أبدت استغرابها الشديد لما مارسه مفتشو الداخلية معهم من وسائل قمعية وصلت إلى تهديد أسرهم، ولذا فقد قررنا نحن ائتلاف "أنا ضابط شرطة ملتحى" أن باقى الدفع المشاركة معنا فى الائتلاف ستقوم بإطلاق اللحى فورا وبدون إخطار للوزارة.


وتضمنت أسماء الضباط كلا من النقيب محمد السيد، مديرية أمن الشرقية، والنقيب محمد جابر قطاع أمن مركزى ببلبيس، والنقيب أحمد البدرى قطاع بدر للأمن المركزى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...