الجمعة، 17 فبراير 2012

وزارة التربية والتعليم تدرس انشاء جهاز امنى بالمدارس بعد حالات السرقة التي حدثت خلال الفترة الماضية وسرقة محتويات حجرة المجال الصناعى و٣أجهزة للحاسب الآلى فى مدرسة خلف سليم الإعدادية باسيوط

التربية والتعليم تدرس إنشاء "جهاز أمنى" بالمدارس
أكد اللواء حسام أبوالمجد، مسئول الأمن فى وزارة التربية والتعليم، أن الهجوم الذى شهدته المدارس، وحالات السرقة التي حدثت خلال الفترة الماضية، دفعت الوزارة للتفكير فى إنشاء شركة أمن خاصة بالوزارة لحماية المنشآت التعليمية، والبالغ عددها ٤٥ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية تشغل نحو ٢٥ ألف منشأة.
وأضاف أبو المجد – للمصري اليوم في عددها الصدر صباح اليوم الجمعة – أن هذه المنشآت تحتوى على أجهزة إلكترونية باهظة التكاليف، الأمر الذى يتطلب حمايتها من ناحية، وتشغيل عمالة لمكافحة البطالة من ناحية أخرى، مشيراً إلى وجود عجز فى أفراد الأمن والنظافة على مستوى المديريات التعليمية.
وأوضح أن التفكير فى هذا المشروع جاء بعد خطة لشراء أدوات تطوير تكنولوجية بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه، وهو ما يعنى حاجتها للتأمين الشديد .
يذكر أن عددا من الحوادث والسرقات خلال شهر فبراير الجاري حدثت في عدد من المدارس، حيث وقعت١٤حادثة سطو على مدارس فى ٧ محافظات، وسجلت محافظة القاهرة ٤ حالات سرقة، فى مدرسة ١٥ مايو الصناعية، ومدرسة فاطمة الزهراء التجريبية، ومدرسة الصحوة الإعدادية، ومدرسة المعصرة الإعدادية، وتنوعت السرقات ما بين أجهزة حاسب آلى ولاب توب وريسيفر.
وفى محافظة الدقهلية،

تم رصد٣حالات سرقة فى مدرسة جمال عبدالناصر الابتدائية، ومدرسة الجمالية الإعدادية المهنية، ومدرسة أم المؤمنين الإعدادية، وتنوعت السرقات ما بين سرقة أبواب حديدية وموتور لرفع المياه وأحواض حمامات وكشافات كهربائية.
وشهدت محافظة سوهاج حالتى سرقة فى مدرستى الأسعد الحفناوى ومدرسة بنى عمار الابتدائية، وشملت السرقات أجهزة فيديو و«ريسيفر» ودفاتر وأدوات لأنشطة الطلاب، كما شهدت مدرسة السادات الثانوية ومدرسة الإسماعيلية الابتدائية فى محافظة المنيا حالتى سرقة تنوعت بين كسر فى خزينة المدرسة الأولى وسرقة ماكينة تصوير فى الثانية.
وفى محافظة أسيوط، تمت سرقة محتويات حجرة المجال الصناعى و٣أجهزة للحاسب الآلى فى مدرسة خلف سليم الإعدادية، وتم تسجيل حالة سرقة واحدة فى كل من مدرسة إدكو الإعدادية بنين فى محافظة البحيرة، ومدرسة الجمهورية المشتركة فى محافظة القليوبية تمت سرقة أجهزة حاسب فى الأولى وجهاز ريسيفر وجرس كهربائى فى الثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...