الأربعاء، 22 فبراير 2012

سكرتير عام محافظة أسيوط يؤكد على اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية التي تحول دون الإتجار بالأراضي التي سيتم تسليمها لشباب الخريجين بقرية مير الجديدة بمركز القوصية تمهيداً لزراعتها

اجراءات قانونية صارمة لمنع الإتجار بأراضي الخريجين بأسيوط
أكد اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة أسيوط أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية التي تحول دون الإتجار بالأراضي التي سيتم تسليمها لشباب الخريجين بقرية مير الجديدة بمركز القوصية تمهيداً لزراعتها.
 
جاء ذلك خلال اجتماعه بلجنة من أساتذة كلية الزراعة ورئيس مركز القوصية ونوابه ومسئولي تنمية القرية والمختصين بمشروع قري الظهير الصحراوي وقال السكرتير العام أنه تم مخاطبة 100 شاب مستفيد وإنذار 20 شاب مسافرين للخارج وممتنعين عن التسلم وذلك منعاً لإهدار أحقيتهم القانونية في الاستفادة من الأراضي البالغة 291 ألف فدان بواقع 3 أفدنة لكل شاب.

وأشار اللواء يعقوب أن المحافظة خاطبت وزارة الزراعة بشأن سرعة إجراءات تسليم المنازل والأراضي للشباب سواء كانت بمقابل الانتفاع أو التمليك حتى يتسنى اتخاذ التدابير القانونية اللازمة في إجراءات التعاقد على الأراضي وضوابطها المحددة لذلك وآليات المتابعة والتنفيذ.
وقال السكرتير العام لمحافظة أسيوط أنه تم الإنتهاء من إنشاء كافة الخدمات المطلوبة لقرية مير الجديدة وذلك بإنشاء مدرسة ووحدة صحية ومكتب بريد وسنترال ومخبز بينما ما زالت هناك 8 محلات تجارية تبحث عن مستأجرين. وأوضح عبد الرحيم مبروك رئيس مركز القوصية أنه تم تمديد مدة بقاء المشروع لدي الشركة المنفذة لثلاثة أشهر قادمة تبقي خلالها جميع الأعمال تحت حراسة ومسئولية الشركة لحين إنهاء الإجراءات الروتينية العالقة وسرعة تسليم الأرض للمستفيدين.
 
وأضاف أنه تم الإنتهاء من أربعة أبار وتحليل التربة لمعرفة المحاصيل الملائمة لكل منها منوهاً في ذات الصدد أن توزيع الأراضي سيتم بالقرعة العلنية بوجود المستفيدين لتحديد نصيب كل شاب من الأراضي المميزة سواء في نوع المحاصيل أو المياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...