السبت، 3 مارس 2012

بالفيديو .. 68 شابًا وفتاة يتطوعون لتدوير القمامة بأسيوط




عقدت مساء الخميس جمعية الجيل المنتج بأسيوط ورشة عمل حول كيفية تدوير المخلفات واستثمارها للمصلحة العامة، وذلك بمقر الجمعية بمدينة أسيوط.

صرحت بذلك نورهان القاضي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، مشيرة إلى أن الهدف من المشروع هو الاستفادة من مخلفات القمامة وكيفية التخلص منها دون الاستحواذ على مساحات شاسعة.

وأضافت أن تمويل هذا المشروع ذاتي وأنه يعمل به 68 شابا وفتاة متطوعين للمساهمة في تنظيف المحافظة والاستفادة من مخلفاتها وتوعية المواطنين بأهمية القمامة والعائد منها.

وأشارت إلى أن

الفكرة جاءت من خلال صفحه أنشأوها عبر موقع "فيس بوك" باسم "فيها حاجة حلوة" لتواصل الشباب مع الشارع وتنمية الانتماء الوطني للشباب.

وقال المهندس عمرو عبد الناصر، المشرف على المشروع، إنه نحو 73 أسرة تشارك في المشروع، حيث يفرزون القمامة داخل منازلهم ويذهب الشباب المتطوعون إلى المنزل لأخذ هذه المخلفات.

وأشار إلى أنه من المستهدف خلال الأسبوع المقبل أن يصل عدد الأسر المشاركة في المشروع إلى 150 أسرة، خاصة بعد عرض فكرة المشروع عليهم والعائد الاستثماري من هذه المخلفات، خاصة البلاستيكية.

ونوه عمرو إلى أن الجمعية تتولى الآن التجميع والفرز وذلك حتى يتوفر لديها موارد مالية وبعد 6 أشهر تبدأ المرحلة الجديدة وهى الفرم والتدوير حتى يزيد رأس المال.

وأضاف أن الأسر المشاركة في هذا المشروع سوف يتم توزيع هدايا عينية عليها ومنها سلة قمامة ثلاثية حتى يستطيعوا الفرز بسهولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...