الجمعة، 16 مارس 2012

اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية "الأورمان" الخيرية :: "الأورمان" تستضيف فريقين من الخبراء الأجانب لجراحات القلب وذلك بالتعاون بين الجمعية ومعهد القلب القومى والمستشفيات الجامعية بأسيوط والإسكندرية، فى إطار الاحتفالات الرسمية بـ"يوم اليتيم"

اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية "الأورمان"
قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية "الأورمان" الخيرية، إن الجمعية سوف تستضيف فريقين من الخبراء الأجانب، لإجراء عدد من العمليات الجراحية المعقدة، والتى يصعب إجراؤها بمصر، إلا عن طريق الخبراء الأجانب، وذلك بالتعاون بين الجمعية ومعهد القلب القومى والمستشفيات الجامعية بأسيوط والإسكندرية، فى إطار الاحتفالات الرسمية بـ"يوم اليتيم"، وحرصا من الجمعية على أن تكون فعاليات "يوم اليتيم" هذا العام ذات طابع مختلف، وبخطوات جادة تقدم خدمات ملموسة للأطفال.

وأضاف اللواء شعبان، فى بيان أصدرته الجمعية الأربعاء، أنه يأتى فى المقدمة الفريق الطبى المعالج لجراحات القلب للأطفال، المكون من 13 فرد، فى الفترة من 31 مارس الحالى إلى 15 أبريل المقبل، بقيادة الجراح الأمريكى الدكتور ويليام نوفيك، والفريق الطبى المصاحب، بالتعاون مع مستشفى جامعة أسيوط. ويليه الفريق الأمريكى، المكون من 28 فردا، ويرأسهم الخبير ليونارد بيلى من جامعة "ليندا" الأمريكية، وذلك فى الفترة من 27 أبريل المقبل وحتى 12 مايو القادم، بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالإسكندرية.


وأكد طاهر فؤاد، مدير الخدمات الطبية بالجمعية،

أن استقدام خبراء أجانب فى جراحات القلب للأطفال من الخارج هدفه الرئيسى تطوير جراحة القلب بمصر، والاستفادة القصوى من التطورات الحديثة بهذه الجراحات الدقيقة، وعمل ورش عمل لنقل خبرات الطاقم الطبى الأجنبى لعدد من الأطباء المصريين.

وأشار إلى أن جمعية "الأورمان" تساعد فى الكشف عن أمراض العيوب الخلقية بالقلب، بأحدث الأجهزة الطبية، مثل أجهزة المنظار الطبى، وأجهزة الموجات الصوتية، بالإضافة إلى مساعدة المستشفيات الحكومية المصرية من خلال المساهمة فى شراء بعض الأجهزة الطبية.


وقد أهدت جمعية "الأورمان" الخيرية جهاز الموجات فوق الصوتية بأحدث الإمكانيات العالمية لمستشفى "أبو الريش"، بتكلفة 240 ألف جنيه، لتقديم أفضل علاج لآلاف الأطفال مرضى القلب المترددين على المستشفى، بالإضافة إلى جهاز موجات فوق الصوتية وقسطرة يساير أحدث ما توصل إليه العلم، بتكلفة 360 ألف جنيه بمستشفى سوهاج الجامعى، لتوفير أفضل رعاية طبية ممكنة للأطفال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...