الخميس، 8 مارس 2012

المدارس الزراعية بأسيوط تحقق مليون جنيه ربحا سنويًا من المشروعات الإنتاجية

قال إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن المدارس الفنية الزراعية حققت 3.5 مليون جنيه من المشروعات الإنتاجية بصافي أرباح يصل إلي مليون جنيه سنويًا، وذلك بعد طرح مصاريف الخامات ووسائل النقل والتدريب والمرتبات والأجور التي تصرف للعمال والطلبة ومعلميهم.

وأضاف الموافي، أنه مشروعات التعليم الفني الزراعي الإنتاجية تتنوع بين إنتاج وجرش الحبوب أو منتجات حيوانية وزراعية عالية الجودة تم التدريب عليها من خلال برنامج تعاون بين وزارة التربية والتعليم ومشروع الترابط الأمريكي، خاصة من خلال إرسال طلاب المدارس الزراعية بأسيوط للتدريب بمزارع كبري تستخدم الأساليب التكنولوجية الحديثة والفنيات المتقدمة.


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم،

أن مديرية التعليم بأسيوط قامت بشراء 2 ماكينة خلط وجرش للحبوب في قسم الإنتاج الحيواني، فضلًا عن 3 ماكينات خلط وجرش حبوب، بالإضافة لشراء 280 جهاز حاسب آلي تم من خلالها تجهيز 14 معمل حاسب آلي متكامل بمعدل معملين لكل مدرسة فنية زراعية لتدعيم آلية التعليم والتدريب والحصول على خريجين قادرين على ملائمة احتياجات سوق العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...