الجمعة، 2 مارس 2012

مدرسة "ناصر الابتدائية" بأسيوط تفوز بأفضل صحفية حائط بمركز "بهاء الدين"

أعلنت لجنة تحكيم ورشة فنون الإعلام للمبتدئين بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط مساء أمس عن اختيار صحيفة حائط فريق مدرسة ناصر بنات الابتدائية بمركز صدفا كأفضل مجلة يتم تنفيذها خلال الورش التدريبية، التي استمرت على مدار يومين ماضيين.

وأوضح حمدي سعيد، مدير النشاط بالمركز، أنه من الملفت للنظر القدرات الإبداعية لطلبة المدارس الابتدائية في قري مركزي صدفا والغنايم المشاركة في الورشة، مضيفًا أن اختيار المجلة الفائزة كأفضل صحيفة كان في غاية الصعوبة للمفاضلة بين السمات الابتكارية والقدرات الفكرية للأطفال وفق أعمارهم الصغيرة.


وأشار محمود يحي زكريا، عضو لجنة تحكيم المسابقة، إلى أنه مما لفت انتباه اللجنة هي إبداعات فنون الكاريكاتير لدي الطالبات صغيرات السن وقدراتهن جميعًا في السخرية من أوضاع القمامة والإهمال والسلوكيات السيئة المحيطة بهن، فضلًا عن استطاعتهن النجاح في استخدام مهارات وفنون كتابة الخبر والحوار والمقال برغم مدة التدريب القصيرة.


وأكدت منصورة مهني، مدربة الإعلام،

أنه شارك في الورشة التدريبية 5 مدارس إبتدائية في مركزي صدفا والغنايم، منوهة أن فريق العمل الفائز بأفضل مجلة كانت الطالبات الواعدات سحر أشرف وبسمة جمال، وهن من طالبات مدرسة ناصر بنات الابتدائية بإحدي قري مركز صدفا في محافظة أسيوط، مشيدة بباقي المجلات الإعلامية المقدمة للمسابقة التحيكم، لدرجة أن الفوارق بين المجلة الفائزة وغيرها كان جزء من الدرجات تم مراعاته في مدي استخدام المهارات الفكرية والقدرات على التعبير الصحيح والتمييز الواضح بين الفنون الصحفية واستخدامها، فضلًا عن مراعاة مبادئي الإخراج الصحفي الجمالي وأساسيات وقواعد مجلات الحائط الصحفية التي تم تدريب الطلبة عليها خلال ورش العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...