الخميس، 22 مارس 2012

عاجل :: رئيس جامعة اسيوط يكافئ أساتذة الجامعة على انتخابه بصرف عشرة أضعاف ما كانوا يتقاضونه



فتح اقتحام العاملين بجامعة أسيوط مكتب الأستاذ الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، وذلك بعد إضراب عام بالجامعة العديد من ملفات الفساد داخل الحرم الجامعى منها السياسة السيئة فى إدارة الجامعة، والتمييز الواضح بين العاملين وأعضاء هيئة التدريس، خاصة فى نواحى الصرف المالية مخالفًا لكافة اللوائح والقوانين الصادرة من وزارة المالية المنظمة لذلك.
وتؤكد قرارات وزارة المالية أن أموال الصناديق الخاصة تؤول للدولة إلا أن رئيس الجامعة قام بصرف هذه المبالغ من خمسة صناديق وهى التعليم المفتوح واللغة الإنجليزية وما يماثلها من برامج مثل برنامج الصيدلة الإكلينيكة وبرنامجى هندسة الميكاترونيات والروبوتات والتى تقدر بأكثر من 70مليون جنيه بطريقته دون الالتزام بأى لوائح منظمة.
وكانت المشكلة قد بدأت عندما صدر قرار صرف حافز الإثابة الـ200% للعاملين بالدولة وقامت جميع الجامعات المصرية بتطبيقه دون جامعة أسيوط التى اكتفى رئيس الجامعة بصرف 100%ثم عاود وصرف50%على الرغم من أن جامعة أسيوط من أكبر الجامعات التى بها موارد، ولم يكن عدم صرف حافز الإثابة هو السبب الوحيد وراء ما حدث من العاملين، وإنما التمييز الواضح من رئيس الجامعة لأعضاء هيئة التدريس فقد قام رئيس الجامعة فى مجلس الجامعة رقم 616المنعقد بتاريخ 28\12\2011برفع بدل الجلسات من 25جنيهًا إلى250 جنيهًا أى ما يعادل عشرة أضعاف ما كان قبل ذلك.
كما قام رئيس الجامعة بتمييز أعضاء هيئة التدريس بصرف ساعات التدريس والتصحيح والشفهى والعملى والكنترولات من صناديق خاصة، وهناك حظر من المالية بعدم العمل بلوائح ماليه غير معتمدة وأعضاء هيئة التدريس لهم قانون يحكمهم وهو قانون 49 والذى يحدد ساعات التدريس للعضو بتسعة جنيهات للساعة، وإنما فى هذه الصناديق تصبح بحوالى 300جنيه بالإضافة إلى حافز الجودة الذى يتقاضاه الأستاذ فى الجامعة2000جنيه والمساعد 1500والمدرس1000والمعيد500 وأما العاملين على الرغم من أنه من حقهم صرف 25%من أساس المرتب حافز جوده لم يتم صرفه لهم.
ويتساءل موظفو الجامعة، أين ذهبت 8 ملايين جنيه و750 ألفًا المدرجة بالموازنة العامة للجامعة تحت بند6 نوع 3علاج للعاملين؟ وقالوا ألم يتم أخذ هذه المبالغ من مخصصات العاملين وإعطائها لهيئة التدريس كعلاج طبى لهم؟ رئيس جامعة أسيوط وبناءً على تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات رقم478 الصادر بتاريخ 3-11-2011والذى أكتشف وجود مخالفات مالية جسيمة ومنها صرف مكافآت لجهات خارجية بلغ إجمالى هذه المبالغ 165ألف جنيه.
وكان قد تبين عند الفحص بأن المكافآت التى تم صرفها وصلت إلى نسبة 52%بالمقارنة إلى مساهمة المركز فى تمويل الاستثمارات أن ثمة مخالفات قد شابت صرف تلك المكافئات، وهناك أيضًا على الرغم من أن اللائحة المالية لمركز الحاسب الألى والإنترنت تنص على تدريس دورة الـicdlمجانًا للطلبة إلا أن الجامعة منحتها للطلبة مقابل 70جنيهًا وكان ما تم تحصيله ما يقرب من 13مليون جنيه، أين ذهبت هذه الملايين؟ أين ذهبت الـ200جنيه التى منحتها وزارة المالية للعاملين بالجامعة كبدل علاج ما يعادل 9ملايين جنيه؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...