الخميس، 19 أبريل 2012

عاجل :: اهالى السويس والذين أطلقوا شرارة ثورة 25 يناير فبدأ منذ قليل مسيرة على الأقدام من السويس للتحرير بشعار”الزحف الثوري”.. و150 شابا يهتفون: “يا نموت ثوار يا نعيش أحرار” استعدادا لمليونية 20 أبريل

مسيرة على الأقدام من السويس للتحرير بشعار”الزحف الثوري”.. و150 شابا يهتفون: “يا نموت ثوار يا نعيش أحرار”

دوريات الشرطة العسكرية تصور المشاركين في المسيرة وتمنعهم من الاستراحة بجوار المتحف الحربى

مشاركون بالمسيرة: تلقينا تهديدات من جهات أمنية.. وسنهتف فور دخولنا القاهرة للحشد لمليونية الجمعة

انطلق ما يقرب من 150 شابا من مختلف القوى السياسية في السويس في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء في مسيرة من المدينة إلى التحرير بشعار “مسيره الزحف الثوري من السويس إلى التحرير”

وذلك للمشاركة في مليونية “إسقاط العسكري وفلوله”.وكانت المسيرة قد بدأت من أمام مسجد إبراهيم نافع بمنطقه التوفيقية بالسويس في أول طريق مصر السويس الصحراوي باتجاه ميدان التحرير بالقاهرة سيرا على الأقدام.

وودع عشرات الأهالي المشاركين في المسيرة بالهتاف: “يا نموت ثوار يا نعيش أحرار”, و”أحرار أحرار هنكمل المشوار” و”السويس أيدها قويه دايما دايما أيدها قويه ضد حكومة البلطجية”, و”يسقط يسقط حكم العسكر”.

واصطحب كل شاب حقيبة ظهر بها بعض الأطعمة والمياه حيث تستغرق الرحلة أكثر من 12 ساعة سيرا على الأقدام وتبلغ المسافة من السويس إلى القاهرة ما يقرب من 120 كيلو متر.

ويتوقع وصول المشاركين بالمسيرة صباح يوم الخميس استعداد للمشاركة في تظاهرات يوم الجمعة.

وقال مشاركون بالمسيرة إن دورية تابعة للشرطة العسكرية قامت بتصويرهم بالفيديو والصور أثناء مرورهم بمنطقه عجرود, مضيفين أنهم تابعوا مسيرتهم ليستريحوا في الجبل بجوار المتحف الحربي إلا أن قوات الجيش منعتهم, مشيرين إلى قيام دوريه تابعه لقوات الشرطة بالمرور عليهم من حين لآخر.

وأوضح أيمن نحمده أحد المشاركين بالمسيرة أنهم تلقوا اتصالات من آخرين يحاولون اللحاق للمشاركة في المسيرة, وأكد نحمده أن المسيرة ستستمر طوال الليل حتى الوصول قبل حرارة الشمس في النهار, مشيرا إلى أنهم اتفقوا على السير ساعتين والتوقف لـ15 دقيقه للراحة.

وأوضح المشاركون أنهم تقلوا تهديدات من جهات أمنية للتراجع عن المسيرة إلا أنهم أصروا على المضي قدما, مشيرين إلى أنهم عند دخولهم القاهرة سيبدءون بالهتافات حتى الوصول إلى ميدان التحرير لحشد اكبر عدد ممكن في مسيره الزحف الثوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...