الجمعة، 27 أبريل 2012

قنديل: 4 مليارات جنيه تكلفة الأعمال الإنشائية لقناطر أسيوط الجديدة


يضع الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى ويرافقة الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء ومحافظ أسيوط حجر الأساس لقناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهربائية صباح بعد غد "الأحد" في احتفال كبير يقام فى موقع المشروع وبحضور القيادات الشعبية والتنفيذية وقيادات الأحزاب والقوى الساسية المختلفة بمحافظة أسيوط.

وصرح الدكتور هشام قنديل اليوم بأن الأعمال الانشائية للقناطر الجديدة تبدأ أول مايو القادم، وتستمر الأعمال لمدة 64 شهرا وبتكلفة تصل الى 4 مليار جنيه على أن يتم افتتاحها فى الاول من سيتمبر من عام 2017.

وقال الوزير إن قناطر اسيوط الجديدة ستسهم فى تنظيم وتحسين الرى فى مساحة تصل الى مليون و650 الف فدان بمحافظات اسيوط والمنيا وبنى سويف والجيزة والفيوم وبما يمثل 20 في المائة من المساحة الزراعية بمصر بالاضافة الى توفير المياه اللازمة لانتاج وتوليد الكهرباء بطاقة نظيفة تصل الى 2 ميجاوات كما تشمل القناطر الجديدة هويسين ملاحيين على احدث النظم الملاحية العالمية لدعم وتنشيط السياحة اليلية على نهر النيل من القاهرة وحتى أسوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...