الأربعاء، 4 أبريل 2012

انطلاق مبادرة ''حيِّ'' في محافظة أسيوط بقاعة النيل في جامعة أسيوط وسط جوائز مقدمة من مركز الابداع التكنولوجي بقيمة 60 الف جنيه دعم لشباب الفائزين بالمبادرة في المحافظة والتي يتبنى تنفيذها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ''TIEC'' لنشر مفهوم ريادة الأعمال بين الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية

برعاية مصراوي .. مبادرة ''حي'' للشباب تنطلق غدا في أسيوط
تنطلق اليوم الأربعاء محطة جديدة من محطات مبادرة ''حيِّ'' في محافظة أسيوط بقاعة النيل في جامعة أسيوط وسط جوائز مقدمة من مركز الابداع التكنولوجي بقيمة 60 الف جنيه دعم لشباب الفائزين بالمبادرة في المحافظة والتي يتبنى تنفيذها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ''TIEC''  لنشر مفهوم ريادة الأعمال بين الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية.
وتهدف مبادرة ''حيِّ'' إلى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة وشباب الخريجين المبدعين في جميع أنحاء الجمهورية على تطوير تطبيقات تكنولوجية باللغة العربية على شبكة الانترنت والهواتف المحمولة بهدف زيادة المحتوى العربي على الإنترنت، وتطوير المزيد من الخدمات والتطبيقات التي تخدم فئة مختارة من المستخدمين، وتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى المنطقة السكنية أو الحي أو المدينة في المحافظات العشرة التي ستشملها المبادرة وهي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسوان، والدقهلية، والشرقية، وأسيوط، وبورسعيد، ودمياط، والمنيا.
من جانبه أكد الدكتور أشرف فرغلي الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال
على أن المركز يسعى من خلال إطلاق هذه المبادرة الجديدة إلى دعم رواد الأعمال المصريين  للبدء في تأسيس شركاتهم التي توظف تكنولوجيا المعلومات، وحث الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تقديم تطبيقات وخدمات جديدة ذات مردود اقتصادي متميز سواء للشركة صاحبة المنتج أو المجتمع ككل.
تنقسم المبادرة إلى 3 مراحل أساسية: الأولى يتم خلالها الإعلان عن المبادرة والترويج لها في المحافظات، وفتح باب التقدم بالأفكار من قبل الشركات والأفراد، وتقييم الأفكار المقدمة واختيار أفضل 100 فكرة منها.
والمرحلة الثانية: يتم خلالها دعم الشركات أو الأفراد أصحاب الـ 100 فكرة الفائزة من المرحلة السابقة بالأدوات التي تمكنهم من تطوير نموذج مبدئي لأفكارهم، وكذلك تطوير خطة الأعمال المرتبطة بالفكرة.
وفي المرحلة الثالثة والأخيرة يتم تدريب الشركات العشرة الفائزة من المرحلة السابقة على عدد من المحاور مثل التسويق الرقمي، وإدارة المحتوى، وإدارة الابتكار ويتم في هذه المرحلة متابعة تقدم الشركات وما حققته تطبيقاتهم من انتشار وخلق قاعدة كبيره من المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...