السبت، 7 أبريل 2012

افتتاح الملتقى الثقافى الخامس للغتنا الجميلة بجامعة أسيوط

د.مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط
افتتح الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، برفقة الدكتور عزت عبد الله أحمد، المشرف على مشروع تطوير الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى، الملتقى الثقافى الخامس لإحياء لغتنا الجميلة لطلاب الجامعات المصرية تحت شعار "أدبيات ثورات الربيع رؤى الشباب لمستقبل مصر".

بدأت فعاليات الملتقى بافتتاح معارض الجامعات المشاركة، وطالب الدكتور عزت عبد الله، المشرف على تطوير الأنشطة بالوزارة، فى بداية الملتقى الذى بدأ بافتتاح معارض الجامعات المشاركة، برفع قيمة المكافأة الممنوحة للطلاب المشاركين فى الفعاليات إلى 200 جنيه، موجها الرسالة إلى رئيس جامعة أسيوط، والذى استجاب على الفور لمطلبه برفع قيمة المكافأة إلى 250 جنيها، كما طالب الطلاب ورعاية الشباب بضرورة رصد سلبيات الملتقى بحيادية شديدة للارتقاء بمستوى الملتقى فى السنوات القادمة، ثم استمع الحضور لأوبريت "بحلم يا مصر" للفنان محمد جمعة.


وأشارت دلال محمد خليل، مدير عام رعاية الشباب بجامعة أسيوط،

إلى أن الملتقى يحوى العديد من الأنشطة الثقافية والمسابقات الأدبية واللغوية والبحثية التى تهتم باللغة العربية، بالإضافة للعديد من الندوات الأدبية والشعرية واللقاءات الفكرية على هامش الملتقى، لافتة إلى أن الملتقى ينظم حملة بعنوان "رؤى وأحلام الشباب لمستقبل مصر"، والتى تتبنى إعلاء قيم البناء والولاء فى المجتمع المصرى.

يذكر أن الملتقى يستمر حتى 10 أبريل الجارى بمشاركة جامعات الأزهر والقاهرة وطنطا والإسكندرية وبنها وسوهاج والفيوم وكفر الشيخ وبنى سويف جنوب الوادى والمنوفية والزقازيق وحلوان والمنصورة فى حين تغيبت جامعتى قناة السويس وعين شمس وبورسعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...