الثلاثاء، 24 أبريل 2012

اختتام فعاليات مهرجان مسرح الجرن في أسيوط

اختتمت اليوم الإثنين فعاليات مهرجان مسرح الجرن المقام لأول مرة بالصعيد في قرية "كومبوها" بمركز منفلوط في أسيوط في محافظة أسيوط، بمشاركة 600 من أهالي القرية، و500 طالب وطالبة من مختلف المراحل العمرية.

وقال المخرج المسرحي شعبان كامل المنفلوطي، إن فعاليات حفل الختام تضمنت العرض المسرحي"بطن الكوم" للكاتب المسرحي الكبير حسام الدين عبد العزيز وقمت بإخراجه، بينما نفذه طلبة المدارس من أبناء القري بعد تدريبهم المكثف طوال الأشهر الماضية بهدف تنمية قدراتهم في التمثيل والتأليف والاستعراض.


ويأتي ذلك لخلق القدرة لديهم خلال ذات العام على إنتاج مسرحيات ذاتية تعبر عن قضاياهم الاجتماعية وعلاجها وهي الفكرة الرئيسية التي يستهدفها مسرح الجرن، خاصة وأن أهل القرية هم الأدري بمشكلاتهم وأسبابها واللغة المناسبة للإقناع في ذلك.


وأضاف المخرج المسرحي أسامة عبد الرؤوف،

أن تجربة مسرح الجرن تنفذ هذا العام لأول مرة في الصعيد من خلال قريتين إحداهما في أسيوط والأخري في قنا، وذلك بعد المطالبات المستمرة لأن ينال الصعيد حقه من الأعمال الثقافية الناجحة التي تم تطبيقها في قرى الوجه البحري، والتي ينفذ فيها مسرح الجرن منذ سنوات.

وأشار إلي أن المشرف الفني لأقليم الصعيد، أنه بعد النجاح الباهر الذي شهده في مختلف الأنشطة التي نفذها المهرجان سيتم رفع عدد الأنشطة فى العام القادم ليشمل خمسة أنشطة بدل من اثنين، وذلك بعد مخاطبة الإدارة العامة لثقافة القرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...