الأحد، 1 أبريل 2012

الشاعر محمد أبو زيد، عضو نادي أدب أسيوط :: "الرئيس التوافقي".. قصيدة شعرية تحاول توعية المواطن بخطورة منصب الرئيس بطريقة ساخرة

أعلن الشاعر محمد أبو زيد، عضو نادي أدب أسيوط عن إنتاج أول عمل شعري يتناول فكرة الرئيس التوافقي، وذلك في قصيدته "الرئيس التوافقي"، في إطار محاولته لإيجاد أعمال إبداعية تعبر عن هموم الواقع ومحاولة علاجه بطريقة جاذبة لمختلف أنواع الجمهور البسيط لرفع وعيه بخطورة منصب الرئيس بطريقة ساخرة.

قال الشاعر محمد أبو زيد، إنني حاولت خلال العمل الشعري أن أقدم عملا عن الانتخابات الرئاسية الحالية، وأترجم فيها ما يحدث بصورة واضحة وكاشفة نعبر فيها عما يدور حولنا من إحداث بكل شفافية وصدق وهو ما كان في ميلاد القصيدة.


وأضاف أبوزيد، أن فكرة العمل تنبع من أن الدول تنجح بإدارة مؤسسية، وليس شخصا واحدا، فما يهمنا هو تفكير الرئيس في كيفية إيجاد هذه الدولة المؤسسية الناضجة، وليس دولة الفرد و الحاكم الإله، مشيرًا إلي أن مشكلة بعض مرشحي الرئاسة عدم وجود الآلية الجادة للعبور الحضاري بمصر، ومحاولة دغدغة مشاعر كل الأطياف وعدم حسم المواقف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...