الجمعة، 20 أبريل 2012

الحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط تدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية


دعت حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط في بيان لها تم توزيعه اليوم الجمعة أثناء مشاركتها في مليونية "تحديد المصير " إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة .

وقالت الحركة في بيانها أنها تدعو جماهير الشعب وقوه الديمقراطية إلى مقاطعة مسرحية الانتخابات الرئاسية الهزلية باعتبارها الحلقة المكملة لمسلسل تصفية ثورة الشعب وتمكين الطبقة المسيطرة وممثليها السياسيين من إعادة إحكام السيطرة على السلطة بعد تحويرها شكليا .

وأبدت الحركة عدة أسباب للمقاطعة منها عدم التوافق على الدستور الجديد للبلاد وما يتحدد على أساسه شكل النظام السياسي للدولة وصلاحيات الرئيس وهذا اللغط حول الدستور الجديد يفقد المعركة الانتخابية أي مصداقية سياسية وأخلاقية فضلا عن سحب الشرعية السياسية والشعبية من خطة مرحلة الانتقال التي لا تهدف إلا إلى إعادة إنتاج النظام السابق بصورة أكثر تخلفا واستبدادا .

ودعت الحركة إلى مقاطعة الانتخابات بسبب ما أفضت إليه التعديلات الدستورية من تحصين اللجنة العليا للانتخابات وهي لجنة إدارية من الطعن على قراراتها كنية مبيته من قبل السلطة للتزوير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...