الأربعاء، 25 أبريل 2012

"المصري الديمقراطي" بأسيوط: الحكم بحبس عادل إمام يمثل "ازدراءً للإسلام" وعودة لدعاوى الفتنة

اعتبر هلال عبدالحميد، أمين الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط، الحكم الصادر بحبس الفنان عادل إمام ثلاثة أشهر بتهمة الإساءة للإسلام ازدراءً للإسلام في حد ذاته، كما يمثل ربط باطل بين الإسلام وأخطاء المسلمين والمتأسلمين.

وأكد عبد الحميد، في بيان أصدرته أمانة الحزب بأسيوط اليوم الأربعاء، أن العودة لدعاوي "الفتنة" بمثابة انقضاض على روح ثورة يناير، التي كانت الحرية من أهم شعاراتها، كما أن صدور حكم بحبس عادل إمام، رسالة موجهة لكل المبدعين بمصر تقول: توقفوا عن الإبداع لأن حريتكم مهددة، وأن بلدكم ستعود إلى عصور التفتيش.

وتساءل أمين الحزب: متى كانت اللحية ماركة مسجلة للاسلام؟، وأليس من حق الناس أن تسخر من الملتحي أو تنتقده إذا أخطأ؟ أم أن نقده نقد للإسلام ذاته؟، وهل يعتبر رافعو الدعوى أن الملتحين هم الإسلام، ومن ثم فإن نقدهم نقدًا للإسلام؟ واستدرك قائلا: هذا محض افتراء على الإسلام الحنيف الذي جاء ازدهار حضارته بحرية مطلقة للإبداع.
وأضاف: إننا لم نسمع عن مبدع تمت محاكمته بسبب إبداعه إلا في ظل الانحطاط السياسي لمدعي الإسلام، كما حدث لابن رشد، والذي حوكم لأفكاره في ظل تراجع دولة المسلمين وفي أضعف الحالات السياسية والحضارية للعرب والمسلمين، داعيًا إلى التكاتف لحماية مدنية دولتهم والحفاظ على التراث المصري المبدع والتصدي للهجمة الشرسة ضد حرية الإبداع والحقوق الشخصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...