الاثنين، 23 أبريل 2012

الكتاتنى يلقى أول بيان رسمى عن وقف تصدير الغاز فى الجلسة المسائية

الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب
الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب سيلقى بيانا بعد قليل فى الجلسة المسائية للبرلمان، عن إلغاء عقد تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل.

ويعد بيان الكتاتنى هو البيان الأول لجهة رسمية فى الدولة، منذ الإعلان عن إيقاف تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل.


وكانت الهيئة المصرية العامة للبترول المالكة للغاز والشركة القابضة للغازات الطبيعية بصفتها مدير الاتفاقية نيابة عن الهيئة، قد أخطرتا شركة شرق المتوسط الخميس الماضى بإنهاء تعاقد بيع الغاز لتلك الشركة، بعد إخفاق غاز المتوسط بشكل مستمر فى الالتزام بسداد مستحقات شرائها الغاز من هيئة البترول والشركة القابضة للغاز، تماشيا مع بنود التعاقد التجارى المبرم بين هيئة البترول والشركة القابضة للغاز كبائعين وشركة شرق المتوسط كمشتريه للغاز وهى جميعا شركات مصرية.


وتقوم شركة غاز شرق المتوسط بأعمال تصدير الغاز المصرى للخارج بما فى ذلك إسرائيل والذى تسيطر شركة رجل الأعمال الإسرائيلى يوسى ميمون وشركة امبال- أمريكان إسرائيل على نسبة تصل إلى 5.12% من شركة "شرق المتوسط للغاز" التى تبيع الغاز المصرى إلى المستهلكين فى إسرائيل ومن بينهم شركة الكهرباء الإسرائيلية.


وكان المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة للبترول، قد أكد أن عقد تصدير الغاز هو "عقد تجارى بحت وتم إلغاؤه نتيجة تراكم مديونية غاز شرق المتوسط وإخفاقها فى الوفاء بالتزاماتها التعاقدية وليس قرارا سياسيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...