الثلاثاء، 24 أبريل 2012

تشكيل لجان بأسيوط لاختيار مراكز الاقتراع لانتخابات الرئاسة


قرر اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام لمحافظة أسيوط تشكيل لجان عاجلة لاختيار ومراجعة مدى صلاحية كافة المراكز الإقتراعية لمطابقة معايير الإدلاء بالأصوات في انتخابات رئيس الجمهورية القادمة وتتضمن 2228 لجنة .

جاء ذلك خلال اجتماعه بنائب مدير الأمن ووكلاء وزارات الصحة والتعليم والشباب والرياضة والزراعة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء صباح اليوم الثلاثاء وشدد خلاله السكرتير العام على إعداد تقرير فوري في خلال 48 ساعة لتلافي أي مشكلات أو عوائق بشكل مبكر.

وقال اللواء يعقوب حسن إمام

أن معايير الإدلاء بالأصوات في انتخابات رئيس الجمهورية تختلف عن الانتخابات البرلمانية الماضية حيث تشتمل المعايير الجديدة أن تكون المنشأة مركز الاقتراع تضمن مقر مجمع للانتخاب في الطابق الأرضي ويتضمن 5 لجان يشرف عليها قاضي و15 عضوا ولذلك يشترط أيضاً أن تكون مساحة المقر الانتخابي لا تقل عن 30 مترا مربعا لتتسع لعدد 25 فردا ما بين أعضاء اللجان والمندوبين والمراقبين وإتخاذ أي إجراءات فورية في حالة عدم وجود غرف في المدارس والمنشآت المختلفة بهذه المساحة مثل الهدم أو التوسعة.

وطالب السكرتير العام لمحافظة أسيوط أن تراعي اللجان المشكلة ظروف الخصومات الثأرية بين القرى المتجاورة وتشكيل لجان اقتراع فرعية في حالة وجود مشكلة بين أهالي قرية تحول دون وصولهم لمركز الاقتراع الرئيسي منوهاً عن الحرص البالغ لتمكين كل مواطن من الإدلاء بصوته الانتخابي مهما كان موقعه الجغرافي وظروفه الحياتية.

وأشار يعقوب إلي ضرورة التزام وكلاء الوزارات ورؤساء المراكز إلي معايير اختيار أعضاء اللجان الانتخابية من الموظفين المعينين بدءاً من الدرجة الثالثة في كافة مواقع العمل الحكومي ممن لم يتم مشاركتهم في الانتخابات السابقة وذلك لتحقيق عدالة فرصة المشاركة، موضحاً أن مدير المنشأة التي يتم فيها الاقتراع سيكون رئيس لإحدي اللجان لضمان سيولة العمل وانضباط الحضور والانصراف وتذليل كافة العقبات نحو حماية وتأمين الأوراق وعلاج أي مشكلات طارئة في المنشأة التي يعد مسئولاً عنها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...