السبت، 5 مايو 2012

غرة شهر رجب الثلاثاء 22 مايو فلكياً وبث قناة" ماريا" للمنتقبات فقط أوائل شهر رجب لتفعيل دور المرأة "المنتقبة"التى تعانى من تهميش واضح بالمجتمع كما جاء على لسان الشيخة صفاء مديرعام القناة



قال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الجمعة، إن غرة شهر رجب للعام الهجرى الحالى ستوافق فلكيا الثلاثاء 22 مايو الحالى، مشيرا إلى أن عدة الشهر ستكون 30 يوما لهذا العام.

وأشار عودة إلى أن هلال شهر رجب سيولد فى تمام الساعة 11 والدقيقة 47 مساءً، بالتوقيت العالمى، الأحد الموافق 20 مايو، وهو يوم الرؤية، ويغرب قبل غروب الشمس فى جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، بمدد تتراوح من 13 إلى 31 دقيقة، وبذلك يكون الاثنين هو المتمم لشهر جمادى الآخرة الحالى.


وأضاف أنه سيقترن بميلاد شهر رجب للعام الهجرى الحالى حدوث كسوف حلقى للشمس يومى الأحد والاثنين 20 و21 مايو الحالى، لافتا إلى أن هذا الكسوف لن يرى فى مصر.


وأوضح عودة

أنه سيمكن رؤيته فى الصين وروسيا وجنوب شرق آسيا والفلبين وهاواى والمحيط الباسيفيكى وأمريكا الشمالية والقارة القطبية الشمالية، وسيمكن رؤيته حلقيا فى الساحل الصينى بجنوب اليابان وشمال المحيط الباسيفكيى وجنوب غرب أمريكا من الساعة 10 و6 دقائق و17 ثانية مساء يوم الأحد، وحتى الساعة الواحدة و39 دقيقة وثانية واحدة من يوم فجر يوم الاثنين 21 مايو.

ومن المقرر ان يبدأ البث التجريبى لقناة "ماريا" الفضائية الجديدة اوائل شهررجب المقبل و التى تديرها الشيخة صفاء ولايعمل بها الرجال أوغير المنتقبات،حيث ان المذيعات سيظهرن على الشاشة "منتقبات"لتفعيل دور المرأة "المنتقبة"التى تعانى من تهميش واضح بالمجتمع كما جاء على لسان الشيخة صفاء مديرعام القناة.

واكدت ان قناة "ماريا" قناة فضائية نسائية بحته ولايجوز التدخل فى سياستها العامة اونوعية برامجها الرجال حتى صاحب القناة سيكون له دور استشارى بحكم الخبرة الاعلامية والعلمية ،اما شئون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على ادارة القناة ،خاصة والنساء افضل من يتحدثن عن احتياجاتهن.

اما بخصوص اسم القناة "ماريا" قالت الشيخة صفاء:-جاء تيمنا باسم السيدة ماريا القبطية زوجة الرسول صلي الله عليه وسلم .

من جانبه اكد الشيخ ابو اسلام احمد محمد عبدالله صاحب قناة "الأمة" التى تبث برامجها من خارج مصر ان الغرض من وراء انشائه لقناة "ماريا"للمنتقبات شرح سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه رضوان الله عليهم اجمعين والرد على الافتراءات التى تطلقها قناة الحياة المسيحية .

وتابع قائلا:-القناة ستحتوى باذن الله الفتيات المسلمات المتخرجات من كليات واقسام الاعلام المختلفة لحمايتهن من الفتن بايجاد فرص عمل لهن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...