الأحد، 20 مايو 2012

"وزارة الإسكان" تعلن طرح "القرعة الثالثة" للأراضى بعد الانتخابات الرئاسية وطرح 3537 قطعة بمدينة أسيوط الجديدة لأبناء محافظة أسيوط

فتحى البرادعى وزير الإسكان
كشف المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن استعداد الوزارة للإعلان عن طرح أراضى القرعة الثالثة للإسكان العائلى الأسبوع المقبل بعد إجراء الانتخابات الرئاسية يومى الأربعاء والخميس المقبلين.

وقال عباس، سيتم بدء الحجز بالقرعة فى 15 يونيه المقبل بعد أسبوعين تقريبا من الإعلان فى الصحف، والذى سيتم الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن القرعة تتضمن عدد أراضى أقل من القرعة الماضية والتى كانت تشمل 9880 قطعة أرض.


وأضاف مساعد الوزير،

أنه سيتم طرح أراضى القرعة الثالثة والبالغة 6267 قطعة فى 4 مدن جديدة، بمساحات تتراوح من 209 إلى 276 مترا مربعا، مشيرا إلى أن المدن الجديدة التى تتضمنها القرعة هى مدن "السادات، أسيوط الجديدة، برج العرب، طيبة الجديدة".

وأوضح عباس أنه سيتم طرح 1500 قطعة أرض فى مدينة السادات لأبناء محافظة المنوفية، بينما سيطرح 3537 قطعة بمدينة أسيوط الجديدة لأبناء محافظة أسيوط، بالإضافة لطرح 385 قطعة بمدينة برج العرب لأبناء محافظتى إسكندرية ومرسى مطروح، وفى مدينة طيبة الجديدة سيتم طرح 845 قطعة لأبناء محافظة الأقصر.


وأشار مساعد وزير الإسكان إلى أن الحجز سيستمر لمدة شهر بدءا من 15 يونيه المقبل، من خلال فروع بنك التعمير والإسكان على مستوى الجمهورية والبالغة 55 فرعا، على أن يتم الحجز عن طريق شراء كراسة الشروط للأراضى والجارى طباعتها حاليا وتجهيزها مقابل 50 جنيها من أى فرع للبنك، بالإضافة إلى سداد 10 آلاف جنيه جدية حجز إذا رغب المواطن فى حجز الأرض فعليا.


وأكد عباس انه بالنسبة للمواطنين الذى لم يحالفهم الحظ فى القرعة الماضية "قرعة الأراضى الثانية" ولم يقوموا باسترداد مبلغ جدية الحجز حتى الآن من بنك التعمير والإسكان، يمكن توجيه هذا المبلغ للحجز فى القرعة الثالثة فى حالة إذا كان هؤلاء المواطنين يتبعون المحافظات المستفيدة من أراضى القرعة الثالثة ويرغبون فى الحجز بها، مشيرا إلى أن الأراضى المطروحة كاملة المرافق كما هو الحال فى كل قرعة تطرحها الوزارة كأراض للإسكان العائلى لمتوسطى الدخل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...