الثلاثاء، 8 مايو 2012

ضبط 44 قطعة سلاح بأسيوط والمتهمين في مشاجرة قرية عرب الكلابات بالفتح

ضبط 44 قطعة سلاح بأسيوط والمتهمين في مشاجرة الفتح
ضبطت أجهزة الأمن بمحافظة أسيوط،  أطراف المشاجرة التي روعت مركز الفتح وتسببت في إحتراق 35 منزلا ونفوق مئات المواشي خلال معركة بالأسلحة الآلية بين عائلتين بينهم خصومة ثأرية وتم ضبط  بندقيتين آليتين وتبين وقوع المشاجرة بين عائلة جاد و عائلة السوالم  لخلافات الجيرة ولعب الأطفال.
من ناحية اخرى شنت مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام والأمن المركزي، حملة أمنية مكبرة على مراكز أسيوط و أبوتيج والغنايم وأبنوب والفتح، أسفرت عن ضبط 44 سلاح ناري وورشة لتصنيع الأسلحة و532 طلقة نارية و14 قضية مخدرات و711 حكم قضائي.
استهدفت الحملة، دائرة قسم شرطة أول أسيوط ومراكز شرطة أبوتيج والغنايم وأبنوب والفتح لضبط الخارجين عن القانون من حائزي الأسلحة والنارية والبيضاء وتجار ومتعاطي المواد المخدرة والمحكوم عليهم الهاربين وكافة المخالفات المرورية ومخالفات المرافق والقضايا التموينية.. أسفرت الحملات عن  ضبط 16 بندقية آلية و4 بندقية خرطوش  و3 طبنجات ، و21 فرد محلى الصنع، و 9 خزينة و532 طلقة ..
تم ضبط 40 متهم واحالتهم الى النيابة بتهمة حيازة أسلحة بدون ترخيص .
وفي مطاردة بين رجال الشرطة وأطراف خصومة ثأرية بمركز أبنوب
تم ضبط 3 متهمين لقى أحدهم مصرعه وبحوزتهم ثلاث بنادق آلية وذخائر إحداها من الأسلحة الشرطية المستولى عليها خلال أحداث الثورة.


ولقى هارب من خصومة ثأرية مصرعه فى مطاردة مع أجهزة الأمن العام، وتم العثور على بندقية آلية من أسلحة الشرطة المسروقة فى أحداث الثورة مع آخر من أطراف خصومة ثأرية بأسيوط.
كشفت المطاردات الأمنية استخدام أسلحة شرطية من المسروقة فى أحداث الانفلات الأمنى، كما شنت قوات الأمن بوزارة الداخلية  حملات مفاجئة على أوكار السلاح بالصعيد بقرار من اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية إثر حادث إحراق 37 منزلا فى خصومة ثأرية بأسيوط.
تمكنت الحملات من ضبط 56 سلاحا ناريا وورشة لتصنيع الأسلحة و532 طلقة نارية و14 قضية مخدرات.

استهدفت القوات مراكز شرطة أبوتيج والغنايم وأبنوب والفتح بحملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى لضبط الخارجين عن القانون من حائزى الأسلحة والنارية والبيضاء وتجار ومتعاطى المواد المخدرة والمحكوم عليهم الهاربين.
وأسفرت عن ضبط 16 بندقية آلية ، و 4 بنادق خرطوش ، و 3 طبنجات ، و 21 فرد محلى الصنع ، و9 خزائن أسلحة نارية ، و 532 طلقة نارية مختلفة الأعيرة حوزة 40  متهما ، كما تم ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية .

كما تمكنت مباحث الفتح فى ضبط أطراف مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية وبحوزتهم بندقيتين آليتين، على إثر مشادة كلامية بينهما لخلافات الجيرة ولعب الأطفال تطورت إلى مشاجرة تبادل خلالها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية محدثين ما بهم من إصابات، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لسرعة ضبط أطراف المشاجرة والأسلحة المستخدمة، أسفرت جهوده عن ضبط كل من محمد . أ . أ  وشهرته حمادة 35 سنة عامل أمن بمستشفى أسيوط وبحوزته بندقية آلية، و سلطان . أ . ع 37 سنة سائق بشركة  وبحوزته بندقية آلية.
كما تمكنت المباحث الجنائية عقب مطاردة وتبادل لإطلاق النار بين رجال الشرطة وأطراف خصومة ثأرية من ضبط ثلاثة متهمين لقى أحدهم مصرعه وبحوزتهم ثلاث بنادق آلية وذخائر إحداها من الأسلحة الشرطية المستولى عليها خلال أحداث الثورة.
وباستهداف أطراف الخصومة الثأرية بين أفراد عائلتى ( جاد الله ، والزايدانية ) بقرية عرب الشنابلة بدائرة مركز شرطة أبنوب، والتى تعددت وقائعها وتبادل أطرافها حرق المنازل وإطلاق الأعيرة النارية، وحال وصول القوات لمنازل المستهدفين من الطرفين قام أفراد عائلة ( جادالله ) بالهروب داخل الزراعات وإطلاق الأعيرة النارية يكثافة صوب القوات، مما إضطر القوات إلى مبادلتهم أطلاق الأعيرة النارية حتى تم إسكات مصدر النيران، وبتمشيط المنطقة تم ضبط كل من عز . ع . ي 20 سنة مزارع ، ومقيم عرب الشنابلة  من عائلة جادالله وبحوزته  بندقية آلية عيار 7,62×39مم وبخزينتها 5 طلقات من ذات العيار، من الأسلحة الشرطية المبلغ بسرقتها خلال أحداث ثورة يناير مصابا بطلق نارى بالظهر، وتوفى خلال نقله للمستشفى، وحسنى . ز . خ  45 سنة مزارع، ومقيم عرب الشنابلة من عائلة جادالله، وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39مم وبخزينتها عدد 15 طلقة من ذات العيار، مصابا بطلق نارى بالرأس، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه ومحمد . س . أ 27 سنة، ومقيم عرب الشنابلة من عائلة الزايدانية ،وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39مم وبخزينتها عدد 30 طلقة من ذات العيار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...